المنوعات

زوجان يقاضيان عيادة خصوبة بسبب "خطأ فادح"

09.11.2021 | 23:21

تقدم زوجان أمريكيان بدعوى قضائية ضد عيادة متخصصة في الإخصاب في المختبر بسبب استبدال بويضتهما المخصبة بأخرى وأن مولودهما هو من بويضة لعائلة أخر.

وبحسب موقع "دويتشه فيليه" فقد كان كل من أكسندر (41 عاما) وزوجته دافنا (43 عاما) يحاولان منذ سنوات إنجاب طفلة ثانية بعد طفلتهما أوليفيا، البالغة حاليا خمس سنوات، ونجحا بذلك عبر التلقيح الاصطناعي.

ولاحظ الزوجان للمرة الأولى في أيلول 2019 أن مولودتهما تملك بشرة وشعراً أغمق من بقية أفراد الأسرة، على ما روى محاموهما، لتبين الاختبارات أن لا صلة جينية بين الزوجين والطفلة التي رزقا بها وربّياها منذ أشهر، بل هي الطفلة البيولوجية لشخصين غريبين تماماً.

وقال الزوجان إنهما تواصلا مع المرأة الأخرى وبدَّلا الطفلة مع الأخرى في كانون الثاني 2020، أي بعد 4 أشهر من الولادة، لكن الأمر ترك أثرا نفسيا سيئا عليهما يؤثر عليهما بشكل يومي.

وقرر كل من الزوجين أن يستعيدا حضانة طفلهما الجيني، وهو تبادل أعطته المحاكم الصفة الرسمية إلا أن الخطأ ترك آثاراً وتسبب بمعاناة، على ما أكد العائلة في دعواهما التي طالبا فيها بتعويض عن عطل وضرر.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.