أخبار الرياضة

تشيلي تبدأ حملة الدفاع عن لقبها برباعية نظيفة بشباك اليابان في بطولة كوبا اميركا

تشيلي

18.06.2019 | 19:42

استهل منتخب التشيلي حملة الدفاع عن اللقب باكتساحه نظيره الياباني برباعية نظيفة في ساو باولو الثلاثاء ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كوبا أميركا 2019.

وجاءت الأهداف عن طريق كل من اريك بولغار (41) وادواردو فارغاس (54 و83) واليكسيس سانشيز (82).

وبهذا الفوز العريض، تشاركت تشيلي التي توجت بالنسختين السابقتين، صدارة المجموعة الثالثة مع أوروغواي التي كانت فازت بنفس النتيجة على الإكوادور.

وفي الجولة المقبلة تواجه تشيلي الإكوادور  السبت، أمام اليابان ضيفة البطولة إلى جانب قطر، فتلعب أمام أوروغواي الجمعة المقبل.

ويشارك المنتخب الياباني في البطولة بفريق شاب يحاول اكتساب الخبرة استعدادا لأولمبياد طوكيو.

و كان منتخب "الساموراي" الطرف الأفضل في بداية المباراة خصوصاً بفضل تحركات تاكيفوسا كوبو المنضم حديثاً من اف سي طوكيو إلى فريق كاستيا (ريال مدريد)، لكن المحاولات المستمرة لليابانيين لم تثمر عن أهداف وسط حالة من الضياع للاعبي وسط تشيلي.

واستعاد منتخب التشيلي زمام المبادرة فبل ان يفتتحوا التسجيل في الدقيقة 41 من ركنية استغلها بولغار، ثم يفرضوا سيطرتهم في الشوط الثاني حيث نجح  ادواردو فارغاس بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 54 قبل أن يفتتح اليكسيس سانشيز العائد من الإصابة رصيده في البطولة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 82 ليختتم فارغاس نفسه النتيجة بهدف رابع من كرة ساقطة في الدقيقة 83.

سيريانيوز