أخبار الرياضة

المنتخب السوري يفشل بتحقيق فوزه الثاني ويخسر أمام نظيره القطري بالتصفيات المونديالية

قطر

11.10.2016 | 21:22

فشل المنتخب السوري في تحقيق انتصاره الثاني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018 بخسارته 1-0 أمام مضيفه القطري الثلاثاء على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في إطار مباريات الجولة الرابعة.
 

أحرز حسن الهيدوس هدف فريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 38 من المباراة التي جاءت متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور وإن كان المنتخب القطري الأفضل خاصة في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول ومعظم فترات الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة، حصد المنتخب القطري أول 3 نقاط له بالتصفيات، وجدد أماله التي كانت على وشك التبخر، بينما تجمد رصيد المنتخب السوري عند4 نقاط.

وحاول المنتخب السوري تنظيم أكثر من هجمة على مرمى المنتخب القطري شكلت خطورة إلى حد ما عبر عمر خريبين الذي سبب ازعاجاً كبيراً للدفاع العنابي ومن خلفه الحارس سعد الشيب.

ولم يدخل المنتخب القطري المباراة سوى بعد الدقيقة 30 التي شهدت بداية محاولات قطر على مرمى ابراهيم عالمة، ولم تمر دقائق معدودة حتى انطلق حسن الهيدوس ودخل بالكرة منطقة جزاء ورواغ المدافع الذي لم يجد سبيلاً سوى عرقلته، واحتسب  الحكم ركلة جزاء تصدى لها حسن الهيدوس سجل منها الهدف الأول لقطر في الدقيقة 38.

وبعد الهدف ، ازداد نشاط المنتخب القطري الذي حاول من جديد وواصل الهجوم على مرمى منافسه وكاد سبستيان سوريا تسجيل الهدف الثاني بعدما اقتحم منطقة جزاء منافسه وسدد على المرمى السوري وانقذها الدفاع قبل أن تصل لحارس المرمى.

وبدأ الشوط الثاني بضغط قطري على غير المتوقع بغية تعزيز الهدف واضافة الثاني، وكاد أكرم عفيف وسبستيان سوريا أن يسجلا بالفعل أكثر من مرة لولا يقظة الدفاع السوري، ثم انقذ العالمة هدفاً محققاً عندما انفرد حسن الهيدوس بالمرمى.

ومرت الدقائق الأخيرة وسط ضغط سوري متزايد على المرمى القطري، واهدر الفريق أكثر من فرصة أخطرها تسديدة محمود المواس التي خرجت خارج المرمى القطري ، وتصدى الشيب حارس قطر لتسديدة أخرى للمواس.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.