الأخبار المحلية

"الادارة الذاتية" تعلن عن رفع حالة الجاهزية والاستعداد للتصدي لاي هجوم محتمل

06.07.2022 | 10:11

‏اعلنت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" عن رفع حالة الجاهزية والاستعداد للتصدي لأي هجوم تركي محتمل.

وقالت الادارة الذاتية على صفحتها على الفيسبوك ان الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عقدت الثلاثاء، اجتماعا طارئا مع الرئاسات المشتركة للمجالس التنفيذية في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا.

وبدأ الاجتماع بمناقشة الوضع السياسي الذي تناول التهديدات التركية المحتملة  للبدء بعملية عسكرية لاحتلال مناطق سورية تتبع للإدارة الذاتية.

وتابعت الادارة بان هذا الاجتماع  يُعد اجتماعًا طارئا لمناقشة الاستعدادات والجاهزية لمواجهة الحرب إذا ما حدثت وخاصة في المناطق والقرى الحدودية، حيث تهدد تركيا بعملية عسكرية واحتلال مناطق تابعة للإدارة الذاتية.

واعتبرت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي أنّ "الحالة التي نمر فيها هي حالة حرب ويجب التصرف على هذا الأساس، آخذين بعين الاعتبار كافّة التجهيزات والتحضيرات اللازمة لمواجهة الحرب، وتمّ رصد الميزانية اللازمة لمواجهة التداعيات السلبية للحرب المحتملة".

وصعدت تركيا مؤخرا تهديداتها بشن عملية عسكرية في الشمال السوري، منذ أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل شهر أن بلاده بصدد "الانتقال إلى مرحلة جديدة بقرارها المتعلق بإنشاء منطقة آمنة على عمق 30 كيلومترا في شمال سوريا"، وقبل أيام قال إن سلطات بلاده تحضر لتلك العملية وإن "كل شيء يمكن أن يحدث فجأة".

سيريانيوز

 

 

 


TAG:

بعد نفي دمشق اختطافه..واشنطن: لدى النظام فرصة لإعادة الصحفي الأمريكي المحتجز إلى بلاده

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية عن اجراء مباحثات مباشرة مع النظام السوري من اجل الإفراج عن الصحفي الأمريكي المحتجز بدمشق قبل 10 سنوات، وذلك بعد نفي السلطات السورية احتجازها أي مواطن أمريكي دخل أراضيها.