الأخبار المحلية

"الادارة الذاتية" تعلن عن رفع حالة الجاهزية والاستعداد للتصدي لاي هجوم محتمل

06.07.2022 | 10:11

‏اعلنت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" عن رفع حالة الجاهزية والاستعداد للتصدي لأي هجوم تركي محتمل.

وقالت الادارة الذاتية على صفحتها على الفيسبوك ان الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عقدت الثلاثاء، اجتماعا طارئا مع الرئاسات المشتركة للمجالس التنفيذية في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا.

وبدأ الاجتماع بمناقشة الوضع السياسي الذي تناول التهديدات التركية المحتملة  للبدء بعملية عسكرية لاحتلال مناطق سورية تتبع للإدارة الذاتية.

وتابعت الادارة بان هذا الاجتماع  يُعد اجتماعًا طارئا لمناقشة الاستعدادات والجاهزية لمواجهة الحرب إذا ما حدثت وخاصة في المناطق والقرى الحدودية، حيث تهدد تركيا بعملية عسكرية واحتلال مناطق تابعة للإدارة الذاتية.

واعتبرت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي أنّ "الحالة التي نمر فيها هي حالة حرب ويجب التصرف على هذا الأساس، آخذين بعين الاعتبار كافّة التجهيزات والتحضيرات اللازمة لمواجهة الحرب، وتمّ رصد الميزانية اللازمة لمواجهة التداعيات السلبية للحرب المحتملة".

وصعدت تركيا مؤخرا تهديداتها بشن عملية عسكرية في الشمال السوري، منذ أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل شهر أن بلاده بصدد "الانتقال إلى مرحلة جديدة بقرارها المتعلق بإنشاء منطقة آمنة على عمق 30 كيلومترا في شمال سوريا"، وقبل أيام قال إن سلطات بلاده تحضر لتلك العملية وإن "كل شيء يمكن أن يحدث فجأة".

سيريانيوز

 

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.