الاخبار السياسية

تقرير أميركي يصنف سوريا بين أسوأ 13 دولة في الاتجار بالبشر عالمياً

25.06.2024 | 17:47

صنفت الولايات المتحدة الأميركية سوريا بين أسوأ 13 دولة في الاتجار بالبشر حول العالم، في التقرير السنوي الذي يؤدي عادة إلى عقوبات أو سحب مساعدات تقدمها واشنطن للعديد من الدول.

وذكر التقرير الذي صدرته الخارجية الأميركية، أمس الإثنين، أن الدول المدرجة على القائمة السوداء، وهي دول متهمة أيضاً بالتورط بشكل مباشر في الاتجار بالبشر، هي أفغانستان، وبيلاروسيا، وميانمار، والصين، وكوبا، وإريتريا، وكوريا الشمالية، وإيران، وسوريا، وروسيا، وجنوب السودان، والسودان، وتركمانستان.

وأشار التقرير إلى أن قوات النظام السوري، والفصائل الموالية له، والجماعات "المسلحة غير التابعة للدولة"، بما في ذلك قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، تستخدم الأولاد والفتيات في الصراعات.

وجاء في التقرير أن قوات "قسد" تعهدت بالامتثال لقرارات الأمم المتحدة لوقف تجنيد واستغلال الأطفال، لكن منظمة دولية تعمل في المنطقة أكدت أن التنظيم واصل تجنيد الأطفال عامي 2022 و2023.

ووثقت وزارة الخارجية الأميركية بتقريرها الخاص، قيام "قسد" المدعومة من الولايات المتحدة، بتجنيد الأطفال.

ولفت التقرير إلى أن "حركة الشباب الثوري" التابع لحزب الاتحاد الديمقراطي، يواصل تجنيد الأطفال عن طريق "خداعهم وبالقوة وتجنيدهم في هياكل شبابية متطرفة" من خلال إصدار إعلانات كاذبة تحت مسمى "دورات تدريبية" شمال شرقي سوريا.

سيريانيوز 


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.