الاخبار السياسية

طائرة أمريكية تحلق قرب الحدود السورية لاستطلاع صواريخ "إس-300"

04.11.2018 | 16:37

كشفت  مصادر غربية متخصصة في متابعة حركة الطيران عن قيام طائرة امريكية بعملية تحليق قرب الحدود السورية لاستطلاع منظومات "إس-300" الروسية، التي تم توريدها لدمشق مؤخراً.

واوضحت المصادر ، بحسب وسائل اعلام، ان الطائرة من طراز RC135V أقلعت من قاعدة "سودا باي" بجزيرة كريت اليونانية، وقامت بمسح الأراضي السورية على مدار عدة ساعات".

وخلال هذه الفترة، أقلعت من مطار حميميم طائرة نقل من طراز "إيل-76" تابعة للجيش الروسي، نقلت قبل ذلك إلى هناك شحنة من شمال القوقاز الروسي.

وتم، يوم السبت، رصد طائرة RC-135W البريطانية التي حلقت إلى الجنوب من سوريا، عابرة الأجواء العراقية والأردنية والإسرائيلية، إضافة إلى قيام طائرة من دون طيار تركية بتحليق دام ساعات عديدة فوق مناطق في محافظة إدلب تقع خارج نطاق سيطرة دمشق، وفقا للمصادر.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وجاء ذلك بعدما  بدأت روسيا بتسليم منظومات صواريخ "إس-300" إلى دمشق، ان الولايات المتحدة الامريكية تجهز مقاتلاتها من الجيل الخامس من طراز F-35 Lightning II، لمواجهة صواريخ "إس-300" في سوريا.

ويقع  موقع البطاريات الأربع من صواريخ "إس-300" على مسافة 55 كلم تقريبا من قاعدة حميميم الجوية و45 كلم من القاعدة البحرية الروسية في ميناء طرطوس .

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.