الاخبار السياسية

الجامعة العربية: نعمل على مساعدة سوريا للخروج من مشكلاتها

28.05.2023 | 00:26

أعلنت الجامعة العربية أن تداعيات الأزمة السورية لازالت مستمرة، مشيرة إلى أنها تعمل على مساعدة سوريا للخروج من مشكلاتها .

وقال العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي الأمين، في تصريح لصحيفة "عكاظ"، إن الأزمة السورية لم تنته، مع استمرار تداعيات "خطر الإرهاب والمخدرات ومواضيع أخرى".

وأضاف زكي أن الجامعة كانت تتواصل مع شخصيات في المعارضة السورية، و مع كافة الفرقاء خلال السنوات السابقة، ولكن في المرحلة الحالية لا يوجد تواصل، مؤكدا أنه في المرحلة القادمة ستكون الرؤية أكثر وضوحا.

وكان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط ، أعلن الشهر الجاري، أن لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا ستجتمع قريباً، وموضوع سوريا سيشكل الأولوية، وهناك سعي نحو تسوية تدريجية للوضع في سوريا، وفق "منهجية الخطوة مقابل خطوة"، وهذا يتطلب نقاشا مع الحكومة السورية.

وعقد في 19 أيار الجاري، في جدة القمة العربية بمشاركة الرئيس بشار الأسد، لأول مرة بعد تجميد عضوية سوريا لأكثر من 12 عاما .

ووافق وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الطارئ بالقاهرة، مؤخراَ، على عودة سوريا لشغل مقعدها في جامعة الدول العربية، بعد نحو 12 عاما من تجميد عضويتها، كما استأنفت عدد من الدول العربية علاقاها مع دمشق، عقب انقطاع لسنوات بسبب الأزمة السورية.

سيريانيوز


TAG: