الاخبار السياسية

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

18.10.2019 | 10:35

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قبول القوات بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

وقال كوباني في مقابلة مع تلفزيون روناهي الكردي ان "قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا في شمال سوريا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه"، مضيفا ان اتفاق وقف إطلاق النار هو البداية فحسب ويجب ألا تتحقق أهداف تركيا التي شنت توغلا في شمال سوريا الأسبوع الماضي".

اتفقت تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، يوم الخميس، على وقف إطلاق النار وتعليق الحملة العسكرية التركية في شمال شرق سوريا، لمدة 120 ساعة، لافساح المجال امام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الامنة".

وأشار كوباني إلى أن "اتفاق وقف إطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض الحدوديتين".

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو قال في وقت سابق إن الاتفاق التركي الامريكي ينص على "وقف مؤقت" للعملية العسكرية في شمال سوريا وليس بشكل كلي، مشيراَ إلى أن بلاده ستراقب التزام المجموعات الكردية بالانسحاب من "المنطقة الآمنة" في شمال سوريا.

واشار اوغلو الى ان تركيا ستعلن وقف عملية "نبع السلام" في شمال سوريا بمجرد انسحاب "العناصر الإرهابية" فقط.

واطلقت القوات التركية، في 9 الجاري، حملتها العسكرية ضد القوات الكردية في شمال سوريا، عقب الانسحاب الامريكي من المنطقة، في عملية أدت إلى سقوط عشرات الضحايا ونزوح الآلاف من منازلهم.

سيريانيوز


TAG: