أخبار الرياضة

جنوى يلحق الخسارة الأولى بيوفنتوس المتصدر بالدوري الايطالي

جنوى

17.03.2019 | 21:46

تلقى المتصدر يوفنتوس حامل لقب المواسم السبعة الماضية، خسارته الأولى في الدوري الإيطالي لكرة القدم لهذا الموسم، بسقوطه المفاجئ صفر-2 أمام مضيفه جنوى في المرحلة الثامنة والعشرين.

وخاض فريق "السيدة العجوز" المباراة في غياب بعض لاعبيه الأساسيين للراحة، يتقدمهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وفشل في هز شباك مضيفه المتواضع الذي سجل هدفيه في الشوط الثاني عن طريق البديلين ستيفانو ستورارو (72) لاعب يوفنتوس السابق، والمقدوني غوران بانديف (81).

وتعود الخسارة الأخيرة ليوفنتوس في الدوري الإيطالي الى 22 نيسان 2018، عندما سقط بهدف وحيد أمام ضيفه نابولي.

وبنتيجة خسارة الأحد، توقف رصيد يوفنتوس في الصدارة عند 75 نقطة، بفارق كبير عن نابولي الثاني (57) الذي يخوض مباراته في هذه المرحلة ضد ضيفه أودينيزي، بينما رفع جنوى رصيده الى 33 نقطة في المركز الثاني عشر.

وكان جنوى الأفضل في المباراة، وأقدم على أكثر من محاولة جدية على مرمى الحارس البديل ليوفنتوس ماتيا بيرين، في ظل غياب شبه كامل لخط هجوم يوفنتوس الذي حمل شارة قيادته الأرجنتيني باولو ديبالا.

وانتظر المضيف حتى الشوط الثاني لكسر التعادل السلبي، عندما سدد ستورارو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد نحو دقيقتين فقط على دخوله بدلا من الصربي دراكو لازوفيتش.

وبعدما حاول لاعبو يوفنتوس الاندفاع نحو مرمى جنوى لتسجيل هدف التعادل، لجأ المضيف الى الهجمات المرتدة التي شكلت خطرا على مرمى بيرين، وأثمرت هدفا ثانيا بعد تسع دقائق فقط، عندما تقدم العاجي كريستيان كوامي سريعا بالكرة، ومررها مخادعة لبانديف (دخل في الدقيقة 60 بدلا من أنطونيو سانابريا)، فسددها قوية بيسراه على يسار بيرين.

وكان أليغري قد أوضح السبت أن إبقاء أفضل لاعب في العالم خمس مرات خارج تشكيلة المباراة كان لإراحته بعد الأداء الكبير الذي قدمه ضد أتلتيكو مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، حيث سجل "هاتريك" منح فريق "السيدة العجوز" الفوز بثلاثية نظيفة أهلته الى الدور ربع النهائي بعد الخسارة صفر-2 ذهابا في مدريد.

وسيلاقي يوفنتوس فريق أياكس أمستردام الهولندي في الدور ربع النهائي للمسابقة الأوروبية، وذلك في 10 نيسان المقبل و16 منه.

سيريانيوز