الاخبار السياسية

أنقرة ترد على دمشق... انتقال "المتطرفين" من ادلب إلى تركيا "مستبعد"

03.10.2018 | 19:34

أعلنت الرئاسة التركية، يوم الأربعاء، أن انتقال "العناصر المتطرفة" من ادلب إلى تركيا "أمر مستبعد"، وذلك رداً على تصريحات للخارجية السورية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين، في مؤتمر صحفي بانقرة، ، إن "انسحاب المجموعات المتطرفة إلى تركيا غير وراد، وهم ينسحبون إلى خارج الحدود التي تم تحديدها"، مضيفا أن "التحرك في المنطقة تحت السيطرة ومؤمن وفق اتفاق سوتشي".

وجاء ذلك رداً على تصريحات وزير الخارجية وليد المعلم صدرت منذ ايام اشار من خلالها الى ان المسلحين المتواجدين في إدلب جاؤوا عن طريق تركيا ، ومن الطبيعي العودة من نفس الطريق.

كما أشار المعلم الى ان  تركيا يمكنها حل مشكلة انسحاب مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" من إدلب بسرعة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال يوم الثلاثاء، إن بلاده ستعزز نقاط المراقبة في ادلب، وستعمل مع روسيا لمواجهة "الجماعات المتشددة".

وتدعم تركيا جماعات معارضة  تحارب القوات النظامية بسوريا، وحال اتفاقها مع روسيا، الحليف الابرز للنظام، الشهر الماضي، دون شن الحكومة السورية هجوماً عسكرياً على إدلب آخر معقل كبير لمقاتلي المعارضة .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.