الاخبار السياسية

الكرملين: المقاتلون الاكراد سيواجهون ضربات الجيش التركي اذا لم ينسحبوا من شمال سورية

23.10.2019 | 12:08

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف انه في حال لم ينسحب المقاتلون الاكراد من المناطق المتفق عليها بموجب مذكرة التفاهم الروسية التركية فان الشرطة العسكرية الروسية وحرس الحدود السوري للانسحاب وسيواجهون ضربات الجيش التركي.

واضاف بيسكوف في تصريحات صحفية نقلتها وكالات انباء ان الولايات المتحدة تخلت عن الأكراد في شمالي سوريا وخانتهم.

وتضمنت مذكرة التفاهم الروسية التركية بان الشرطة العسكرية الروسية وقوات حرس الحدود السورية ستساعد على انسحاب الوحدات الكردية وسحب أسلحتها إلى 30 كلم عن الحدود السورية – التركية، ومن المقرر أن ينتهي الانسحاب خلال 150 ساعة بعد الساعة 12:00 يوم 23 تشرين الاول.

توصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، الثلاثاء لمذكرة تفاهم حول سوريا تقضي بنشر وحدات من الشرطة العسكرية الروسية شمال شرق سوريا .

يشار الى ان الاتفاق الروسي التركي يأتي بعد 5 ايام على الاتفاق الامريكي التركي بشان وقف اطلاق النار في شمال سورية وانسحاب المقاتلين الاكراد الى خارج "المنطقة الامنة".

سيريانيوز


TAG:

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".