الأخبار المحلية

انفجار غامض يهز بلدتين في جنوب لبنان

13.01.2022 | 12:19

هز انفجار، صباح الخميس، بلدتي حومين الفوقا ورومين في قضاء النبطية جنوبي البلاد، لم تعرف أسبابه بعد.

وذكرت وسائل اعلام لبنانية ان نيرانا اندلعت في مكان الانفجار، وان عناصر "حزب الله" فرضت طوقاَ جول المكان.

وأفادت صحيفة "النهار" أن النقطة التي وقع فيها الانفجار بعيدة من المنازل السكنية وتضم مركزاً عسكرياً لـ"حزب الله"، ولا معلومات عن خسائر بشرية.

ولم تصدر أي توضيحات من قبل السلطات حول طبيعة الانفجار، لكن تتوارد روايات بأن ماحصل هو "انفجار مولد كهربائي نتيجة احتكاك، امتدّ إلى مستودع أسلحة".

فيما رجحت مصادر اخرى أن طائرة استطلاع إسرائيلية قامت برمي صاروخ باتجاه مركز قائم تابع لـ"حزب الله" على جانب الجسر الرابط بين البلدتين.

وهذا الانفجار ليس الأول الذي يقع في جنوب لبنان وتبقى ظروفه غامضة، خصوصاً أن عناصر "حزب الله" يسارعون في كل مرة إلى فرض طوق أمني حول المكان ومنع أي كان من الوصول.

 

سيريانيوز


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.