الاخبار السياسية

عبد اللهيان: طهران مستعدة لإرسال مساعدات إنسانية لإدلب

09.02.2023 | 20:18

وصف وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الوضع الإنساني في منطقة إدلب بالحساس وأشار إلى العدد الكبير من الضحايا والمتضررين في هذه المنطقة، مبينا أن طهران مستعدة لإرسال فرق إغاثية ومساعدات إنسانية على الفور إلى إدلب.

وبحسب وكالة "إيرنا" الإيرانية، أضاف عبد اللهيان في اتصال هاتفي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ميريانا اسبولياريك، أنه "من المتوقع أن ينسق الصليب الأحمر الدولي مع الهلال الأحمر الإيراني لإرسال المساعدات إلى إدلب".

وأكد أن الوضع الإنساني في سوريا صعب للغاية، مؤكدا على "ضرورة اهتمام المحافل الدولية بالأوضاع الخاصة بهذا البلد لأنه بسبب العقوبات والزلزال تفاقمت معاناة الشعب السوري".

وأضاف الوزير الإيراني أن "بلاده ومنذ حدوث الزلزال في سوريا وتركيا قامت بمختلف الإجراءات في سياق مساعدة المتضررين ومن ضمن هذه الإجراءات، إيفاد فرق إنقاذ وإخراج الأحياء من تحت الأنقاض وإعلان استعداد طهران لاستقبال الجرحى في المستشفيات الإيرانية".

ومن جهتها قالت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن "المنظمة ستتخذ إجراءات مكثفة لتقييم أوضاع متضرري الزلزال في سوريا، وبعد ذلك ستقوم بالترتيبات والتنسیقات اللازمة بالنسبة الی المقترحات الإيرانية وكيفية تنفيذها".

ووقع زلزال مدمر ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا ، مسفرا عن مقتل آلاف الأشخاص وإصابة آخرين ، إلى جانب أضرار مادية كبيرة.

سيريانيوز 


TAG: