الاخبار السياسية

خلال لقائه بيدرسن.. ظريف يتهم واشنطن باعاقة بدء عمل اللجنة الدستورية السورية

03.09.2019 | 18:20

اتهم وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف خلال لقائه المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن واشنطن بإعاقة بدء عمل اللجنة الدستورية السورية.

وقالت وسائل اعلام ان "ظريف بحث مع المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن الذي يزور طهران آخر التطورات في سورية، وجهود الأمم المتحدة والدول الضامنة لعملية أستانا، فيما يخص تشكيل اللجنة الدستورية في سوريا وبدء عملها".

وقال المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، اواخر الشهر الماضي، خلال تقديمه تقريراَ حول الوضع الإنساني في سوريا لمجلس الأمن، إن اللجنة الدستورية السورية قد تتشكل أواخر أيلول.

واشار ظريف الى جهود بلاده "في محاربة الإرهاب والتطرف في إطار العملية السياسية السورية وتشكيل اللجنة الدستورية السورية بالتعاون مع الدول الضامنة والأمين العام للأمم المتحدة"، لافتا الى أن "ضغوط الولايات المتحدة الأمريكية تمنع تشكيل اللجنة الدستورية وبدء عملها".

واكد ظريف على عزم بلاده "حل الأزمة السورية بالوسائل السياسية"، مضيفا أن "طهران دعمت أي تعاون إيجابي بين دمشق والأمم المتحدة وشجعت الاتصالات بين الجانبين".

بدوره، قدم بيدرسن شرحاً بشأن آخر الجهود المبذولة من قبله عبر استشارة بعض الدول المعنية بالأزمة السورية.

وكان بيدرسن اعلن مؤخرا انه سيقوم بزيارة الى سوريا في وقت قريب لاستكمال المناقشات حول تشكيل اللجنة الدستورية.

وقام بيدرسن بعدة زيارات الى سوريا، حيث أجرى مباحثات مع الجانب السوري حول ملف اللجنة الدستورية، فيما اشارت وزارة الخارجية السورية الى انه تمت تسوية أبرز القضايا الإشكالية المتعلقة بالملف.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.