الاخبار السياسية

مسؤول امريكي: الادارة الامريكية تستعد لفرض عقوبات جديدة ضد "حزب الله"

02.03.2019 | 15:25

قال مسؤول أمريكي إن الإدارة الأمريكية تستعد لإصدار عقوبات جديدة ضد "حزب الله" اللبناني، فيما اعرب عن اعتقاده بتبني بعض الدول الغربية نظرة مختلفة للصراع في سورية والعراق يتعلق بالمقاتلين الشيعة.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية عن مدير برنامج "ستاين" لمكافحة الإرهاب والاستخبارات ماثيو ليفيت قوله إن "إدارة الرئيس دونالد ترمب تستعد لإصدار عقوبات جديدة ضد حزب الله، وأنها ستناقش مخاوفها من تزايد سيطرته على الحكومة مع المسؤولين اللبنانيين"، نافياً أن "يكون هناك أي استهداف للجيش اللبناني".

وكان ترامب فرض عقوبات على حزب الله اللبناني في تشرين الاول الماضي تهدف الى منع التمويل الدولي عن الحزب كما فرض عدة عقوبات على مسؤولين من الحزب.

وأعرب ليفيت عن اعتقاده بأن هناك رغبة لدى العديد من الدول الغربية للقيام بخطوات لا تقتصر فقط على مواجهة تنظيم "القاعدة" أو استكمال القضاء على "داعش"، ولكن أيضاً على تبني نظرة مختلفة للصراع الدائر في سوريا والعراق".

وتابع ليفيت أن "التركيز كان يتم على المقاتلين السنّة، وبعضهم قدم من الغرب، وقد يعودون إليه، ولكن هناك أيضاً المقاتلون الشيعة، ورغم أنهم لم يأتوا من الغرب وليس بالضرورة سيعودون إليه، فإنهم أتوا من المنطقة حيث سيسببون حالة من عدم الاستقرار، وهذا ما قد تكون له عواقب المصالح الغربية".

وشاركت فصائل تضم مقاتلين شعية في الصراع الذي شهدته سورية مثل "حزب الله" اللبناني ولواء "فاطميون" ولواء "زينبيون" الذين يضمان مقاتلين شيعة من افغانستان وباكستان بالاضافة الى مقاتلين شيعة ايرانيين.

توقع ليفيت "صدور قرارات جديدة من دول أخرى وجولة ثانية من العقوبات الدولية التي ستستهدف "حزب الله" من الآن فصاعدا".

يشار الى ان بريطانيا اتخذت منذ ايام قرارا بتصنيف حزب الله بجناحيه السياسي والعسكري «منظمة إرهابية»، بسبب ما وصفته بنفوذه المزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط .

سيريانيوز


TAG: