أخبار الرياضة

المنتخب الاماراتي يحقق فوزه الأول على نظيره السوري منذ 2003 في بطولة كأس العرب

المنتخب الاماراتي

01.12.2021 | 13:05

حقق المنتخب الاماراتي فوزه الأول على نظيره السوري منذ 2003 عندما تغلب عليه 2-1 على استاد 974 ضمن منافسات المجموعة الثانية في النسخة العاشرة من كأس العرب.

واحتل "الأبيض" المركز الثاني في المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن تونس الفائزة على موريتانيا 5-1.

ولم يسبق للامارات الفوز رسميا على سوريا قبل مباراتهما الاثنين سوى مرتين اخرها في 14 تشرين الثاني 2003 عندما هزمتها 3-1 في تصفيات كأس آسيا 2004.

وكانت المباراة "بروفة" للمنتخبين ،حيث يلتقيان مجددا في 27 كانون الثاني المقبل في دبي في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

على استاد 974 الفريد من نوعه واستخدمت في تشييده حاويات الشحن البحري، كانت البداية إماراتية بتسديدة من علي صالح الى جانب القائم(3) رد عليها اوليفر قاسكو المحترف في جارفلا السويدي لكن الحارس علي خصيف تصدى لكرته ببراعة(5).

واستثمر"الأبيض" الذي عاد للمشاركة في كأس العرب للمرة الثانية بعد نسخة 1998 سيطرته بافتتاح التسجيل بعد عرضية من بندر الاحبابي ارتقى لها كانيدو برأسه جميلة في شباك إبراهيم عالمة(24).

وأضافت الامارات الثاني بعد 6 دقائق عندما مرر كانيدو كرة الى علي صالح عالجها بتسديدة أرضية بعيدا عن متناول عالمة(30).

وتحسن أداء"نسور قاسيون" في الشوط الثاني، وبعد عدة محاولات قلصوا الفارق بعد أخطاء في التمرير بين لاعبي الامارات وتحت ضغط محمود البحر وصلت الكرة من مدافع"الأبيض"محمد العطاس الى السلامة الذي وضع الكرة في شباك خصيف(60).

لكن الامارات نجحت في المحافظة على تقدمها وقد طُرد مدافعها محمود خميس للانذار الثاني بعد تدخله العنيف على عمرو جنيات(90+6).

وفي المجموعة ذاتها، ضرب المنتخب التونسي بقوة في مستهل مشاركته الأولى في كأس العرب لكرة القدم منذ 1988، وذلك بفوزه الكبير على نظيره الموريتاني 5-1، بفضل ثنائية لكل من سيف الدين الجزيري ومحمد بالعربي.

سيريانيوز

اين اختفى علي مملوك؟

تم تناقل الاخبار عن موقع فرنسي حول اختفاء علي مملوك المستشار الامني للرئيس او نائب الرئيس للشؤون الامنية واشير الى انه لم يرصد له اي نشاطات مؤخرا..