أخبار الرياضة

المنتخب القطري يخطف برونزية كأس العرب بفوزه على نظيره المصري بركلات الترجيح

لمنتخب القطري

18.12.2021 | 19:52

توج المنتخب القطري لكرة القدم ببرونزية كأس العرب إثر فوزه السبت 5-4 على نظيره المصري (حامل لقب نسخة 1992) بركلات الترجيح على ملعب 974 في منطقة رأس بو عبود بضواحي العاصمة القطرية.

ويُدين بفوزه لحارس مرماه مشعل برشم الذي حرم "الفراعنة" من هز الشباك، وتألق في صد ركلتين ترجيحيتين ليقود منتخب بلاده ليبلسم جراحه عقب الخروج من نصف النهائي أمام الجزائر 1-2 الأربعاء.

في المقابل، فشل المنتخب المصري، حامل لقب نسخة 1992، في إرضاء جماهيره بالمركز الثالث خصوصاً عقب خيبة أمل الخروج من المربع الذهبي أيضاً أمام تونس بهدف عكسي قاتل صفر-1 الأربعاء.

بدأ فريق المدرب البرتغالي كارلوس كيروش المباراة على نحو مثالي من ناحيتي السيطرة والاستحواذ، فسدد أحمد سيد "زيزو" كرة قوية أبعدها الدفاع (11)، فيما اعتمد أصحاب الأرض على المرتدات فكاد همام الأمين يُسجل عندما وصلته عرضية أكرم عفيف خلف الدفاع لكنه لم يحسن التصرف أمام المرمى (16).

واستعاد "الفراعنة" زمام الأمور، فمرر حمدي فتحي عرضية وصلت لمحمد شريف داخل المنطقة سددها فوق العارضة (19)، وكاد فتحي يكسب ركلة جزاء بعدما تعرض لعرقلة من عبد العزيز حاتم إلاّ أن الحكم استعان بتقنية الحكم المساعد "في ايه آر" لمتابعة اللعب (22).

وكاد "المجتهد" فتحي يسجل قبل ثلاث دقائق من صافرة نهاية الشوط الأول عندما أطلق كرة عائدة من الحارس برشم نحو المرمى، بيد أن المدافع خوخي بوعلام تدخل في الوقت المناسب لإبعاد الخطر (43).

وأهدر المعز علي فرصة عندما نفذ أكرم كرة ثابتة وصلت إلى بوعلام هيأها برأسه للمعز أمام المرمى المشرّع، لكن هداف كأس آسيا أرسل الكرة فوق العارضة بطريقة غريبة (47).

وجاء الرد قوياً من المنتخب المصري فتألق برشم في أكثر من مناسبة، مبعداً تسديدة محمد شريف القوية ( 56)، ثم سيطر على  رأسية حمدي فتحي (62)، ليعود الأخير ويمرر كرة إلى محمد شريف المنفرد فسدد كرة زاحفة نحو الزاوية البعيدة أبعدها الحارس القطري (85).

وواصل برشم تألقه في الوقت بدل الضائع فتصدى لتسديدة البديل مروان حمدي، لتصل مجدداً للبديل الأخر مصطفى فتحي فسدد وتدخل الحارس "العنابي" بنجاح (100).

واحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، فسجل لقطر كل من خوخي بوعلام، عبد الكريم حسن، أحمد علاء، أكرم عفيف، كريم بوضياف، فيما أهدر  حسن الهيدوس.

وسجل لمصر كل من محمد مجدي إفشة، عمرو السولية، أحمد فتوح، أكرم توفيق، فيما أهدر أحمد حجازي ومحمد شريف.

سيريانيوز