الاخبار السياسية

واشنطن ترسل ألف جندي إضافي الى الشرق الأوسط لردع التهديدات الإيرانية

18.06.2019 | 12:41

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية إرسال ألف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط، لـ"أغراض دفاعية" و "التصدي لـ"هجمات محتملة" من إيران.

 ونقلت وكالات انباء عن وزير الدفاع الامريكي بالوكالة باتريك شاناهان قوله، ان واشنطن سترسل الى الشرق الاوسط ألف جندي أمريكي إضافي وموارد عسكرية إضافية.

وارجع المسؤول الأمريكي سبب إرسال القوات الإضافية الى "حماية أفراد الجيش الأمريكي العاملين في المنطقة وحماية المصالح القومية للولايات المتحدة "

واشار الى ان الخطوة جاءت لـ"أغراض دفاعية للتعامل مع التهديدات الإيرانية".

ولم ترد تفاصيل حول مكان نشر القوات الأمريكية الإضافية..

ويأتي ذلك تزامناَ مع اعلان طهران عن قرب تجاوز احتياطياتها من اليورانيوم المخصب الحد المنصوص عليه في الاتفاق الموقع عام 2015، وسط تصاعد التوتر بين ايران واميركا  إثر  اتهام الاخيرة بشن طهران هجمات على ناقلات نفط في خليج عمان. .

 وأرسلت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، مؤخراَ، بارجة حربية ومزيداً من صواريخ الباتريوت إلى الشرق الأوسط، وذلك رداً على مخاطر عمليات عسكرية إيرانية محتملة ضد القوات الأمريكية في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.

المقداد: العقوبات الأمريكية تعيق جهود مكافحة كورونا.. ولاشروط بشأن مشاركة روسيا في اعمار سوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الاثنين، ان العقوبات الامريكية المفروضة على دمشق، "تلحق الضرر" بجهود مكافحة وباء "كورونا" العالمي، فيما اشار الى ان سوريا لاشروط لديها بشأن المشاركة الروسية في مجال اعادة اعمار البلاد.