الاخبار السياسية

واشنطن ترسل ألف جندي إضافي الى الشرق الأوسط لردع التهديدات الإيرانية

18.06.2019 | 12:41

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية إرسال ألف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط، لـ"أغراض دفاعية" و "التصدي لـ"هجمات محتملة" من إيران.

 ونقلت وكالات انباء عن وزير الدفاع الامريكي بالوكالة باتريك شاناهان قوله، ان واشنطن سترسل الى الشرق الاوسط ألف جندي أمريكي إضافي وموارد عسكرية إضافية.

وارجع المسؤول الأمريكي سبب إرسال القوات الإضافية الى "حماية أفراد الجيش الأمريكي العاملين في المنطقة وحماية المصالح القومية للولايات المتحدة "

واشار الى ان الخطوة جاءت لـ"أغراض دفاعية للتعامل مع التهديدات الإيرانية".

ولم ترد تفاصيل حول مكان نشر القوات الأمريكية الإضافية..

ويأتي ذلك تزامناَ مع اعلان طهران عن قرب تجاوز احتياطياتها من اليورانيوم المخصب الحد المنصوص عليه في الاتفاق الموقع عام 2015، وسط تصاعد التوتر بين ايران واميركا  إثر  اتهام الاخيرة بشن طهران هجمات على ناقلات نفط في خليج عمان. .

 وأرسلت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، مؤخراَ، بارجة حربية ومزيداً من صواريخ الباتريوت إلى الشرق الأوسط، وذلك رداً على مخاطر عمليات عسكرية إيرانية محتملة ضد القوات الأمريكية في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

حروب اردوغان... جعجعة ام اننا سنرى الطحين؟

المهلة التي اعطاها اردوغان لقوات الجيش السوري وحلفائه قاربت على النهاية، ويبدو ان تحذيراته لم تؤخذ بجدية وتابع الجيش السوري قضم الاراضي التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة.. فيما تابع الجيش التركي بارسال التعزيزات داخل سوريا..!

وزير الدفاع التركي: ليس لدينا النية لخوض مواجهة مع روسيا.. وواشنطن لن تدعم جنودنا في ادلب

قال وزير الدفاع التركي خلوصي اكار يوم الخميس إن بلاده ليس لديها النية لخوض مواجهة مع روسيا في سورية فيما قال ان واشنطن لن تدعم الجنود الاتراك على الأرض في إدلب، ولكنها يمكن أن تقدم دعما عبر بطاريات باتريوت.