الخارجية السورية: تقرير منظمة حظر الاسلحة الكيميائية يفتقر للدلائل.

28.01.2023 | 19:55

أعلنت وزارة الخارجية رفض سوريا القاطع للتقرير الذي أصدره "فريق التحقيق وتحديد الهوية" التابع لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، أمس الجمعة، حول "استخدام النظام مادة الكلورين في دوما في نيسان 2018".

وقالت الخارجية في بيان أصدرته اليوم السبت، أن "التقرير المذكور يفتقر للدلائل العلمية والموضوعية"، مضيفة: "إن التقرير المضلل لم يكن مفاجئاً لسوريا، وجاء ليؤكد مرة أخرى صوابية موقفها من تقارير منظمة الحظر التي افتقدت جميعها للمصداقية".

وأشارت إلى أن "سوريا ودول كثيرة أخرى ضد الاعتراف بما يسمى فريق التحقيق وتحديد الهوية الذي لا شرعية له".

كما طالبت الخارجية جميع الدول الأطراف في اتفاقية الحظر ومنظمة الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها "لصون استقلالية ومصداقية ومستقبل هذه المنظمة"، متهمة الولايات المتحدة والغرب "بالهيمنة على عمل المنظمة، ودورها وبتسييس مهامها واستخدامها كأداة لتحقيق أهدافها".

وكانت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أصدرت امس الجمعة تقريرها حول نتائج التحقيق في حادثة استخدام السلاح الكيماوي ضد أهالي دوما عام 2018، محملة النظام السوري مسؤولية هذه الحادثة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.