الاخبار السياسية

كيري يطالب بإجراءات جديدة لمواجهة تغير أساليب "داعش"

وزير الخارجية الامريكي جون كيري

21.07.2016 | 19:56

دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري, يوم الخميس, التحالف الدولي الى ابتكار طرق وأساليب في قتال  تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) مع سعي الاخيرة  لتجنيد عناصر جديدة من خلال تبني لغات جديدة والانتقال لمناطق جديدة.

ونقلت وكالة (رويترز) عن كيري ,قوله أن " التحالف يحقق تقدما في القتال ضد (داعش) و أن التقديرات تشير لانخفاض عدد مقاتلي التنظيم بنحو الثلث".

ويسيطر تنظيم "داعش" على مناطق واسعة في سوريا والعراق، ويتهم بفرض قوانين صارمة بحق الأهالي في المناطق الخاضعة لسيطرته، وممارسة انتهاكات بحقهم من تهجير وقتل وإعدامات، إضافة لظاهرة تجنيد الأطفال كمقاتلين, ما أثار تخوف المجتمع الدولي من تمدد ظاهرة الإرهاب إلى دول عدة.

وكشفت شركة (آي.إتش.إس) للأبحاث في وقت سابق من تموز الجاري، أن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) خسر ربع أراضيه في سوريا والعراق  خلال 18 شهرا , مرجحة قيام التنظيم بتكثيف هجماته ضد المدنيين في الأشهر المقبلة.

وأعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015,  فيما كشفت الرئاسة الأمريكية أن  التنظيم خسر أكثر من 50% من الأراضي التي سيطر عليها في العراق وسوريا.

وشكلت الولايات المتحدة تحالف دولي لمحاربة التنظيم, حيث بدأ, في أيلول عام 2014 بشن ضربات جوية ضد مواقع التنظيم في سوريا, فيما بدأت روسيا في أيلول الماضي, بعمليات قصف جوي تستهدف ماتقول أنها "جماعات متطرفة" بالتنسيق مع عمليات عسكرية برية للجيش النظامي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.