اتهامات لـ "قسد" بالاعتداء وخطف عدد من المتظاهرين الرافضين لإغلاق المدارس بالحسكة

أفادت وكالة "سانا"، أن قوات "قسد" أقدمت على خطف طلاب ومدرسين خرجوا في تظاهرات نددت باغلاق المعاهد والمدارس الخاصة والعامة في الحسكة، التي تدرس المناهج الحكومية التابعة للنظام.

أفادت وكالة "سانا"، أن قوات "قسد" أقدمت على خطف طلاب ومدرسين خرجوا في تظاهرة نددت باغلاق المعاهد والمدارس الخاصة والعامة في الحسكة، التي تدرس المناهج الحكومية التابعة للنظام.

وذكرت مصادر محلية للوكالة عن خروج تظاهرة شارك بها عدد من المدرسين والطلاب و أولياء امورهم احتجاجاَ على اغلاق "قسد" المعاهد والمدارس الخاصة والعامة التي تقوم بتدريس منهاج وزارة التربية التابعة للنظام.

وبحسب المصادر، فإن "قسد" فرقت التظاهرة بقوة السلاح وضربت المحتجين واختطفت عدداَ منهم.

من جانبها، ذكرت مصادر معارضة أن قوات "قسد" اعتدت على معتصمين بالضرب وقامت بعمليات اعتقال عشوائية للعديد منهم، خلال تظاهرة رفضاَ لقرار إلغاء تدريس المناهج الحكومية في المدارس والمعاهد الخاصة أمام مقر الأمم المتحدة بالقامشلي.

وقامت قوات "قسد" خلال الشهر الجاري، بإغلاق معاهد ومدارس في مدينة القامشلي لاعتمادها مناهج وزارة التربية التابعة للنظام السوري.

وكانت "الإدارة الذاتية" الكردية حظرت تدريس المناهج التابعة للنظام في مناطق سيطرتها تحت طائلة فرض غرامة مالية والسجن بحق المخالفين.

ويعتمد آلاف الطلاب في محافظة الحسكة على المعاهد والمدارس الخاصة في دراسة مناهج النظام السوري، بعد إغلاق "الإدارة الذاتية" جميع "مدارس النظام" في مناطق سيطرتها، وتدريس مناهج خاصة بها.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close