أخبار الرياضة

السويسري فيدرر يتخطى البلغاري ديمتروف محققاً 300 انتصار في البطولات الكبرى

روجر فيدرر

22.01.2016 | 09:28

تأهل السويسري روجيه فيدرر، المصنف ثالثاً في البطولة، إلى ثمن نهائي بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب الجمعة عقب تحقيقه للانتصار 300 في مسيرته في منافسات الغراند السلام بفوزه على البلغاري غريغور ديمتروف بثلاث مجموعات لواحدة.

احتاج فيدرر إلى ساعتين و35 دقيقة للفوز على اللاعب المصنف 27 في البطولة 6-4 و3-6 و6-1 و6-4.

ويلاقي فيدرر في ثمن النهائي البلجيكي ديفيد غوفان، المصنف 15 في البطولة، الذي أزاح النمساوي دومينيك ثيم، المصنف 19 في البطولة، بفوزه عليه بثلاث مجموعات لواحدة 6-1 و3-6 و7-6 و7-5.

ونال السويسري المصنف أول على العالم سابقاً، لقب بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب 4 مرات كان آخرها في عام 2010 عند فوزه في النهائي على البريطاني أندي موراي.

وضمن منافسات السيدات، أهلت شارابوفا، إلى ثمن النهائي عقب فوزها على الأميركية لورين ديفيس في المباراة التي دامت ساعتين و16 دقيقة، اكتسحت فيها الروسية منافستها في المجموعة الأولى وفازت عليها بنتيجة 6-1.

وجاءت المجموعة الثانية مشوقة جداً بعد أن حسمتها اللاعبة الأميركية 7-6 بعد مضي ساعة و18 دقيقة ثم استرجعت ماريا بريقها لتحسم المجموعة الثالثة بنتيجة 6-صفر دون عناء يذكر.

وستلاقي شارابوفا في الدور القادم السويسرية بليندا بينيستش، المصنفة 12 في البطولة، بعد تألقها أمام الأوكرانية كاترينا بوندارينكو وفوزها عليها بمجموعتين لواحدة 4-6 و6-2 و6-2.

وهذه أول مجموعة تخسرها المصنفة خامسة في البطولة وهي لم تلق لحينه امتحاناً جدياً ولعل مباراتها القادمة في الدور الرابع أمام السويسرية الشابة بليندا بنتشيتش الثانية عشرة (18 عاماً) المتأهلة على حساب الأوكرانية كاترينا بوندارنكو 4-6 و6-2 و6-4 أول تحد عالي المستوى.

ولعل شارابوفا بدأت ترزح تحت وطأة الصغط النفسي لاحتمال مواجهة مبكرة في ربع النهائي مع العملاقة سيرينا وليامس التي دائماً ما تتلاعب بمنافستها الشقراء كما حلا لها فنيا ونفسياً سيما أن آخر فوز للروسية مدون عام 2004 مع مجموع انتصارات 18 مقابل 2.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.