علوم وتكنولوجيا

"إنتل" تكشف عن معالجات الجيل العاشر Ice Lake

02.08.2019 | 23:52

أزاحت شركة "انتل" الستار عن مجموعة معالجات جديدة ضمن الجيل العاشر والمخصصة للاستخدام في الحواسب المحمولة والمتحولة 2 في 1.

وأوضحت الشركة، ان  هذه المعالجات الجديدة  تحمل الاسم الرمزي Ice Lake وتأتي بشريحة رسوميات مطورة ودعم أفضل للاتصالات اللاسلكية مثل Wi-Fi 6 والسلكية عبر Thunderbolt 3 مع تحسينات وتسريعات عامة فيما يتعلق بمهام تحرير الصور والألعاب.

من المتوقع أن تتوفر الحزمة الأولى من المعالجات خلال موسم العطلات القادم وسيكون عددها حوالي 35 طراز وتأتي بشرائح Ice Lake-U و Ice Lake-Y.

وحول المواصفات الفنية، تحمل تلك المعالجات أربعة أنوية مع ذاكرة كاش 6 أو 8 ميغابايت وتدعم ذاكرة عشوائية حتى 64 غيغابايت من نوع DDR4-3200 وسيكون منها عدة أنواع من حيث استهلاكها للطاقة تبدأ من 9 وتصل حتى 28 واط وبتردد يصل حتى 4.1 غيغاهرتز مع خاصية التوربو.

اما من ناحية الرسوميات، فإن شريحة Iris Plus من الجيل الحادي عشر تعطي أداء مضاعف عن الجيل السابق على مستوى دقة 1080p . ومن الخصائص المبهرة لهذه الشريحة أنها قادرة على دعم تشغيل شاشتي 5k بسرعة 60 إطار في الثانية أو محتوى بدقة 4k بسرعة 120 إطار في الثانية مع ألوان بعمق 10 بت.

ومن المتوقع أن تكشف "انتل" عن مزيد من المعالجات خلال آب الجاري.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.