الاخبار السياسية

مؤتمران مزمعان لدعم مستقبل سوريا في أوروبا

13.05.2023 | 12:12

تستضيف أوروبا مؤتمران لدعم مستقبل سوريا يتعلقان بالازمة السورية  بحضور المانحين الدوليين والمنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة والصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وأعلنت ألمانيا استضافتها مؤتمراً، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، خلال الأسابيع المقبلة، بهدف تقييم الوضع الإنساني في سورية.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان صادر عنه، إن مفوض إدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي، يانيز لينارتشيتش، ووزير الدولة للشؤون الخارجية في ألمانيا، توبياس ليندنر، سيفتتحان المؤتمر.

واوضح البيان انه "بعد 12 عاماً من العنف والحرب، لا تزال الأزمة السورية واحدة من أكبر حالات الطوارئ الإنسانية وأكثرها تعقيداً في عصرنا".

الى ذلك، تجري التحضيرات لعقد مؤتمر بروكسل حول دعم مستقبل سورية والمنطقة، بنسخته السابعة، والمقررة في منتصف حزيران المقبل.

وبروكسل هو مؤتمر دوري حول دعم مستقبل سورية والمنطقة، وكان قد انطلق لأول مرة في نيسان 2017.

وتهدف مؤتمرات بروكسل إلى مواصلة دعم الشعب السوري في بلده والمنطقة، وحشد المجتمع الدولي لدعم حل سياسي شامل وموثوق للقضية السورية، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، بحسب الاتحاد الاوربي.

وكان المجتمع الدولي قد تعهد بتقديم 6.7 مليار دولار أمريكي، مخصصة للسوريين في الداخل، وللحكومات التي تستضيف اللاجئين السوريين في دول الجوار.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.