الاخبار السياسية

المقداد: أردوغان يريد أن يحيي عصر الاستعمار.. والمواقف العربية ستبقى إلى جانب سورية

04.09.2023 | 14:26

قال وزير الخارجية فيصل المقداد انه اذا كان أردوغان يريد أن يحيي عصر الاستعمار الذي انتهى فهو واهم.

واضاف المقداد، في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر الاستثنائي الخمسين لاتحاد المؤسسات العربية في دول أميركا اللاتينية، ان تركيا تحاول إعادة هيمنتها وإمبراطورتيها من خلال دعمها لـ "العصابات الإرهابية" التي كانت تعتقد أنها ستنهي حربها خلال أيام أو أسابيع قليلة.

واضاف المقداد بانه "يؤسفنا أن بعض العرب ما زال حتى اللحظة غير قادر على فهم أنه سيكون المستهدف التالي إذا اصابت مشاريع تركيا سورية".

وفيما يخص توجهه للقاهرة للمشاركة باجتماع الدورة 160 لمجلس الجامعة العربية، قال المقداد "نحن دائما متفائلون والمواقف العربية ستبقى إلى جانب سورية دائما، وما حصل خلال 12 سنة لا يمكن تجاوزه خلال شهر أو أيام، لذلك نحن دائما متفائلون بأمتنا وقدرتنا على تجاوز الصعوبات".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.