الاخبار السياسية

موسكو: لا نملك معلومات عن مشاركة عسكريين مصريين الى جانب النظامي في سوريا

24.11.2016 | 13:26

قال الكرملين, يوم الخميس, أنه لا يملك معلومات حول مشاركة عسكريين مصريين الى جانب الجيش النظامي في سوريا بهدف "مكافحة الإرهاب".


ونقلت وسائل اعلام روسية عن الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف قوله في رد له على سؤال بشأن ما إذا ناقش الرئيسان الروسي والمصري مشاركة عسكريين مصريين في مكافحة الإرهاب في سوريا إلى جانب القوات الحكومية السورية "لا أملك معلومات من هذا النوع ولا أستطيع أن أقول شيئا لكم".

وكانت وسائل اعلام تناقلت, أوائل الشهر الحالي, خبر قيام الحكومة المصرية بإيفاد قوات عسكرية إلى سوريا في إطار "مكافحة الإرهاب" والتعاون والتنسيق العسكري مع القوات النظامية, فيما قالت وزارة الخارجية, ردا على هذا الخبر, إنها ستصدر بيانا حول أنباء عن إرسال مصر قوات إلى سوريا، في حال تأكد الأمر، دون أن تنفي هذه المعلومات أو تؤكد صحتها.

وجاء ذلك بعد أيام على تأكيد وزير الخارجية وليد المعلم أن العلاقات السورية المصرية تشهد تقدما، لافتاً الى انها ستعود إلى طبيعتها بعد "قفزة صغيرة".

يشار الى ان رئيس مكتب الأمن القومي السوري اللواء علي مملوك، قام في الـ17 من تشرين الأول الماضي، بزيارة رسمية إلى القاهرة استمرت يوما واحدا التقى خلالها اللواء خالد فوزي، نائب رئيس جهاز الأمن القومي في مصر, حيث تم الاتفاق بين الجانبين على تنسيق المواقف سياسيا بين البلدين وكذلك تعزيز التنسيق في مكافحة الإرهاب الذي يتعرضان له.


سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.