المنوعات

اكتشاف مرحاض أثري عمره 2700 عام في القدس

12.10.2021 | 21:39

اكتشف مرحاض أثري نادر في القدس يعود إلى أكثر من 2700 عاماً أثناء عمليات تنقيب، حيث تم العثور عليه في غرفة مستطيلة كانت جزءاً من قصر ملكي مترامي الأطراف يعود إلى القرن السابع قبل الميلاد ويطل على ما يعرف اليوم بـ"البلدة القديمة".

ووفقاً لوكالة "أسوشييتد برس" فإن الحمام مصنوع من الحجر، وهو عبارة عن كوخ مستطيل به مرحاض منحوت فوق خزان للصرف الصحي. وذكر البيان أن "المرحاض المصنوع من الحجر الجيري مصمم للجلوس المريح ويتضمن فتحة في الوسط".

كما تم اكتشاف خزان للصرف الصحي محفوراً في الصخر تحت المرحاض، حي عثر بأسفله على كمية كبيرة من الفخار وعظام الحيوانات.

وأوضحت صحيفة "نويه تشوريشه تسايتونغ" السويسرية إن أقدم مرحاض في التاريخ يعتقد أنه موجود في قصر كنوسوس على جزيرة كريت اليونانية، والذي يعود للعصري البرونزي منذ حوالي 3800 عاماً.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.