الأخبار المحلية

رسميا .. ارتفاع عدد ضحايا تفجيري حي الزهراء بحمص إلى 19 قتيلا وأكثر من 40 جريحا

28.12.2015 | 17:07

أعلن محافظ حمص، طلال البرازي، يوم الاثنين، أن عدد ضحايا التفجيرين اللذين وقعا في حي الزهراء بمدينة حمص في وقت سابق اليوم ارتفع إلى 19 قتيلا وأكثر من 40 جريحا.

ونقلت وكالة "سانا" الرسمية عن المحافظ قوله إن أحد التفجيرين كان بسيارة مفخخة وقع على الطريق الممتد بين مقبرة الكثيب والساحة الرئيسية لحي الزهراء تلاه تفجير انتحاري بحزام ناسف، مضيفا أن التفجيرين أسفرا عن مقتل 19 شخصا وإصابة 43 آخرين.

فيما أشار مصدر حقوقي إلى أن عدد القتلى جراء التفجيرين ارتفع إلى 32 شخصا فيما وصل عدد الجرحى إلى 90، دون أن يتم إيراد توثيق لهذه الأرقام.

ونشر نشطاء عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر محاولات إسعاف الجرحى وإطفاء الحرائق المندلعة جراء التفجيرين فضلا عن آثار الدمار حول مكان الحادثة والأضرار المادية.

وتأتي الحادثة بعد نحو أسبوعين من تفجير استهدف حي الزهراء بحمص, ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى, حيث تبنى تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) هذا الهجوم.

وشهدت مدينة حمص خلال الصراع الدائر في البلاد منذ أكثر من 4 سنوات العديد من التفجيرات التي ضربت الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام بالإضافة لسقوط قذائف صاروخية ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى، فيما يستمر القصف الجوي والمدفعي يستهدف مناطق في ريفها واقعة تحت سيطرة فصائل معارضة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.