المنوعات

علماء: أفلام الرعب تسبب "تجمد الدم"

أفلام الرعب

22.12.2015 | 17:16

كشفت نتائج تجربة علمية أجراها علماء جامعة ليدن الهولندية لتحديد الضرر الناتج عن مشاهدة أفلام الرعب أنها تسبب "تجمد الدم".

ونقلت وسائل إعلام أنه اشترك في التجربة 24 متطوعا (اعمارهم دون 30 سنة) بحالة صحية جيدة، طلب العلماء من 14 منهم مشاهدة عدد من افلام الرعب مدتها 1.5 ساعة، ومن العشرة الآخرين مشاهدة أفلام فيديو قصيرة محايدة.

 

وبعد ذلك شاهد أفراد المجموعة الأولى أفلام الفيديو القصيرة وأفراد المجموعة الثانية شاهدوا أفلام الرعب, حيث بينت النتائج تخثر الدم لدى نسبة عالية من المجموعة الثانية.

 

وبينت النتائج أن مستوى تخثر الدم عند مشاهدة أفلام الرعب ارتفع عند 57 % من المشاركين في التجربة، مقابل 14 % عند مشاهدة الأفلام المحايدة. أما أفراد المجموعة الثانية فبعد مشاهدتهم الأفلام المحايدة انخفض مستوى تخثر الدم لدى 86 % منهم، وارتفع لدى 43 % منهم عند مشاهدتهم أفلام الرعب فيما بعد.

 

وأشار العلماء إلى أن أفلام الرعب تسبب ضعف تدفق الدم في الدورة الدموية، ما قد يسبب الجلطة.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.