الاخبار السياسية

السفارة الأمريكية في دمشق: ندين هجوم "نظام الاسد" على درعا.. وندعو لوقف فوري لإطلاق النار

01.09.2021 | 10:03

ادانت السفارة الامريكية في دمشق الاربعاء ما اسمته هجوم "نظام الاسد" على درعا، داعية الى وقف فوري لاطلاق النار.

وقالت السفارة في بيان لها على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي اننا "ندين هجوم نظام الأسد الوحشي على درعا والذي أدى إلى مقتل مدنيين وتشريد الآلاف ونقص في الغذاء والدواء".

واضاف البيان ان الولايات المتحدة تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار وحرية الدخول دون عوائق للأمم المتحدة والجهات الفاعلة الإنسانية.

وياتي البيان بعد تقارير اعلامية عن موافقة مسلحي درعا البلد على كل بنود التسوية التي طرحتها السلطات السورية  على ان يتم البدء بالتنفيذ اعتبار من اليوم الاربعاء.

وتتضمن التسوية جمع كل السلاح الموجود لدى المسلحين وترحيل الرافضين لها وتسوية أوضاع الراغبين منهم، وإجبار متزعمي المسلحين على تسليم سلاحهم الخفيف والمتوسط والثقيل ودخول الجيش العربي السوري إلى كل المناطق التي ينتشر فيها إرهابيون والتفتيش على السلاح والذخيرة وعودة مؤسسات الدولة إلى كل المناطق ورفع علم الجمهورية العربية السورية فيها.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.