الأخبار المحلية

(قسد) تبدأ حملة امنية لملاحقة عناصر داعش بالتنسيق مع الجيش العراقي و"التحالف الدولي"

05.06.2020 | 19:46

بدأت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) يوم الجمعة حملة أمنية لملاحقة عناصر تنظيم "داعش" بمحاذاة نهر الخابور والحدود السورية - العراقية، وذلك بالتنسيق مع الجيش العراقي والتحالف الدولي.

وقالت قسد في بيان لها نقلته شبكة رووداو الكردية "لقد تزايدت هجمات داعش في الفترة الأخيرة، مما شكل خطرا حقيقيا على سلامة الناس وأمنهم واستقرارهم"، مضيفة أنه "وبعد عمليات التحري وجمع المعلومات وبالتنسيق مع الجيش العراقي وبالتعاون مع قوات التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، بدأت قواتنا بحملة (ردع الإرهاب) لملاحقة وتعقب خلايا التنظيم الإرهابي في البادية الشرقية بمحاذاة نهر الخابور والحدود السورية - العراقية".

واشارت قسد الى أن "الحملة ستستهدف أوكار التنظيم ومخابئه تلك التي كانت تشكل مصدر قلق للناس، وتعمل على الإخلال بالأمن والاستقرار في المنطقة، وتشكل تهديدا ينذر بعودة داعش"، لافتة إلى أن "حملة (ردع الإرهاب)، التي بدأتها قواتنا تسير بشكل جيد، وتحقق نتائج جيدة حتى الآن، وستستمر حتى إنجاز كامل المهمة الموكلة لها".

واعلنت قسد المدعومة امريكيا في اواخر اذار 2019 الحاق الهزيمة "النهائية" بـ "داعش" في آخر جيب له في الباغوز في سورية.

وعلى الرغم من هزيمته في سورية إلا أن التنظيم المتشدد لم يزل يشكل تهديدا اذ ان هناك بعض مسلحي التنظيم الذين يتحصنون في مناطق نائية في الصحراء السورية كما تواروا عن الأنظار في مدن عراقية حيث يشنون هجمات بإطلاق النار أو عمليات اختطاف في انتظار فرصة للخروج من جديد.

سيريانيوز


TAG: