الاخبار السياسية

الرئاسة التركية: أجرينا اتصالات مع روسيا بشان هجمات النظام السوري التي تهدف الى "استفزاز" انقرة  

13.06.2019 | 19:25

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالن يوم الخميس ان بلاده "أجرت اتصالات مع روسيا بخصوص إنهاء النظام السوري هجماته التي يسعى من خلالها إلى استفزاز أنقرة عمدا والسيطرة على مساحات في المنطقة".

ونقلت الاناضول عن كالن قوله اننا "ندعو  المجتمع الدولي للضغط على النظام السوري لوقف القصف المستمر في إدلب وتل رفعت والمناطق الممتدة على الحدود التركية".

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في وقت سابق اليوم، عن اصابة 3 من جنودها بجروح، جراء استهداف القوات السورية احدى نقاط المراقبة التابعة لها، في منطقة "خفض التصعيد" بادلب.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت ان مجموعات معارضة مسلحة رفضت اتفاق وقف إطلاق النار، وقامت باطلاق النار من المدفعية على نقطة مراقبة تابعة للجيش التركي موجودة في منطقة جبل زاوية بادلب.

وسبق أن تعرضت نقاط المراقبة التركية في ريف حماه الغربي، قبل ايار الماضي، للاستهداف من قبل  القوات النظامية.

وتنتشر في أرياف حماة وإدلب وحلب 12 نقطة مراقبة تركية لضمان الالتزام باتفاق "خفض التصعيد" الذي تم التوصل إليه منذ أيلول الماضي.

وتشن قوات النظام وحلفاؤها الروس ، منذ نيسان الماضي، حملة قصف عنيفة على منطقة "خفض التصعيد"، مع احتدام المعارك على جبهات ريف حماه بين الفصائل المعارضة والجيش النظامي الذي لم يحقق سوى تقدم محدود في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.