الاخبار السياسية

روسيا تأمل أن تضمن واشنطن وصولا آمنا للمساعدات إلى حلب

05.09.2016 | 19:32

قال نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف يوم الاثنين، إن روسيا تأمل أن تساعد الولايات المتحدة في موضوع المساعدات الإنسانية لمدينة حلب.

و ذكرت وكالة الانباء (رويترز) ان وكالة (انترفاكس) الروسية نقلت عن انتونوف  قوله ان "روسيا تأمل أن تضمن الولايات المتحدة توفر طرق آمنة لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى مدينة حلب  في المستقبل القريب".

وجاء ذلك بعد يوم من اعلان المبعوث الأمريكي في سوريا مايكل راتني, برسالة الى المعارضة السورية, عن اتفاق قد يعلن قريبا بين موسكو وواشنطن يقضي بانسحاب الجيش النظامي من طريق الكاستيلو وهو طريق الامداد الرئيسي شمال حلب, ووقف لإطلاق النار في أنحاء البلاد والتركيز على مساعدات الإغاثة إلى حلب.

وتجري مناقشات دولية مكثفة حول الوضع في حلب, وسط مطالبات بضرورة ادخال مساعدات انسانية الى المحافظة وضرورة وقف اطلاق النار و القصف .

وتشهد عدة مناطق واحياء بحلب وريفها تصعيدا في اعمال القصف، بعد تحقيق فصائل معارضة بعض المكاسب خلال قتالها مع الجيش النظامي, مادفع بموسكو الى اطلاق هدنة لمدة 3 ساعات يوميا لإيصال المساعدات الى مدينة حلب بدءا من يوم 11 آب , وسط مطالبات دولية بضرورة ممارسة موسكو ضغوطات على النظام من اجل وقف القصف, ودعوات اممية بانشاء هدنة في حلب مدتها 48 ساعة.

 

سيريانيوز


TAG: