الاخبار السياسية

صحيفة: إسرائيل تحذر نصر الله من الانتقام للقنطار وتتوعد "برد قاس"

صحيفة: إسرائيل تحذر نصر الله من الانتقام للقنطار وتتوعد "برد قاس"

25.12.2015 | 09:09

كشفت صحيفة (يديعوت أحرنوت) الاسرائيلية نقلا عن مصادر عسكرية إسرائيلية  ان, "حزب الله" اللبناني, سيرتكب خطأ فادحا إذا ظن أن إسرائيل ستمرر عملا انتقاميا ضدها على خلفية اغتيال القيادي في "حزب الله" سمير القنطار,  وذلك عقب تصريحات أدلى بها الامين العام اللبناني حسن نصر الله قائلا بان حزبه سيرد على اغتيال القنطار, فيما لم تؤكد اسرائيل ذلك أو تنفيه بشكل رسمي.

 

وذكرت الصحيفة ,في عددها الصادر يوم الخميس, أن مسؤولين في الجيش الإسرائيلي دعوا الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله إلى استرجاع الذاكرة فيما يخص تقديراته الخاطئة، حسب قولهم، والتي أدت إلى "نشوب حرب لبنان الثانية بعد اختطاف جنديين إسرائيليين".

 

وتأتي التحذيرات الاسرائيلية عقب التصريحات التي أدلى بها نصر الله يوم الاثنين, قائلا أن الحزب سيرد على اغتيال القنطار في أي ومكان وزمان وبالطريقة التي يراها مناسبة  بعد إعلان الحزب مقتله بـ“غارة جوية اسرائيلية“ في جرمانا بريف دمشق, فيما لم تؤكد اسرائيل ذلك أو تنفيه بشكل رسمي.

 

واشارت الصحيفة إلى أن الجيش يتعامل بجدية شديدة مع تهديد نصر الله بالانتقام لاغتيال القنطار، حيث أن هناك تخوفات لدى تل أبيب من أن "يخطئ" الأمين العام لحزب الله في تقدير رد فعل إسرائيل على أي عمل انتقامي على الحدود مع لبنان أو سوريا أو خارج إسرائيل أو في عمقها.

 

واعلن "حزب الله" رسميا يوم الاحد, مقتل سمير القنطار جراء "غارة اسرائيلية" استهدفت مساء السبت بناءا يقطنه في جرمانا بريف دمشق, فيما قال الإعلام السوري الرسمي إن القنطار قتل جراء ”قصف معاد“ دون تحديد الجهة المسؤولة عن القصف.

 

وأعقب حادثة اغتيال القنطار الأسير اللبناني السابق في سجون الاحتلال الاسرائيلي, إعلان الكرملين, يوم الثلاثاء,  أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو, بحثا خلاله الوضع في سوريا, كما اتفقا على "التنسيق ضد الإرهاب", وذلك في أول اتصال معلن بين الطرفين بعد الحادثة.

 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.