أخبار الرياضة

نيس ينفرد بالصدارة وسان جيرمان ينتزع الوصافة بالدوري الفرنسي

سان جيرمان

01.12.2016 | 22:17

حسم نيس مواجهته مع مضيفه غانغان بفوز صعب 1-صفر وابتعد بالصدارة في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي.
 

ويدين نيس بهذا الفوز للدولي المغربي بونس بلهندة الذي سجّل الهدف في وقت مبكر (5).
 

بينما حين توقف رصيد غانغان بهذه الخسارة عند 23 نقطة فتراجع من المركز الخامس إلى السابع بعد تعادل بوردو مع مضيفه باستيا الذي لعب آخر 8 دقائق بعشرة عناصر بعد طرد فلوريان مارانج، بهدف لغايتان لابورد (78) مقابل هدف للكونغولي ثيفي بيفوما (49).
 

وبقي نيس متقدماً في ريادته بـ36 نقطة بفارق نقطة عن باريس سان جيرمان بطل المواسم الأربعة الأخيرة الذي تغلب على ضيفه أنجيه الوافد الجديد 2-صفر على ملعب بارك دو برانس.
 

وجاء الهدف الأول بنكهة برازيلية بعد أن نفّذ لوكاس مورا كرة من ركلة ركنية وتابعها تياغو سيلفا برأسه في أسفل الزاوية اليسرى (34).
 

وفي الشوط الثاني، عزّز الهدّاف الأوروغوياني تقدّم صاحب الأرض من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه رومان توماس ضد حاتم بن عرفة (66) رافعاً

رصيده إلى 14 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 3 أهداف أمام مهاجم ليون ألكسندر لاكازيت.
 

واستفاد باريس سان جيرمان من تعادل موناكو (33 نقطة) مع مضيفه ديجون 1-1 أمس في الإفتتاح، لينفرد بالوصافة.
 

وتسلق ليون الذي خسر الأحد الماضي أمام باريس سان جيرمان 1-2، من المركز السابع إلى الرابع برصيد 25 نقطة بعد أن صب جام غضبه على مضيفه نانت واكتسحه بسداسية بيضاء مستفيداً من خسارة غانغان وتعادل بوردو وأيضاً خسارة رين (24 نقطة) أمس أمام مضيفه لوريان صاحب المركز الأخير 1-2.
 

وسجّل كورنتان توليسو (16) وألكسندر لاكازيت (39) ومكسيم غونالون (42) وماتيو فالبوينا (60) ومختار دياكابي (75) ونبيل فقير (81).
 

واكتسح نانسي ضيفه ماتز بأربعة أهداف نظيفة تعاقب على تسجيلها بينوا بيدرتي (38) وجوفري كوفو (79) والسنغالي إيسيار ديا (80) والمغربي يوسف آيت بناصر (90).

وفاز تولوز على مونبلييه بهدف وحيد للغيني إيسياغا سيلا (19)، وصمد أولمبيك مرسيليا الذي سقط أمام موناكو السبت صفر-4، أمام مضيفه سانت إتيان واكتفى بنقطة من تعادلهما سلبياً.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.