أخبار الرياضة

باريس سان جرمان يخطو خطوة كبيرة نحو استعادة اللقب بحسمه الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي مرسيليا

باريس سان جرمان

18.04.2022 | 13:35

خطا باريس سان جرمان خطوة كبيرة نحو استعادة اللقب بحسمه الكلاسيكو أمام ضيفه غريمه التقليدي مرسيليا 2-1 الأحد على ملعب "بارك دي برانس" في باريس وأمام نحو 43 الف متفرج في قمة وختام المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل البرازيلي نيمار (12) وكيليان مبابي (45+5 من ركلة جزاء) هدفي باريس سان جرمان، والكرواتي الكرواتي دوي تشاليتا-تسار (31) هدف مرسيليا.

وهو الفوز الثالث على التوالي لباريس سان جرمان والـ23 هذا الموسم، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 74 نقطة بفارق 15 نقطة أمام مرسيليا الذي تجمد رصيده عند 59 نقطة في المركز الثاني بخسارته السابعة هذا الموسم والأولى بعد أربعة انتصارات متتالية.

وهو الفوز الـ46 لباريس سان جرمان في 102 كلاسيكو في مختلف المسابقات بين الفريقين مقابل 33 خسارة.

وجاءت بداية المباراة حذرة من الفريقين مع تكتل كبير في وسط الملعب دون خطورة تذكر على المرميين.

ونجح نيمار في افتتاح التسجيل عندما استغل كرة خلف الدفاع من الايطالي ماركو فيراتي فتابعها بيسراه ساقطة داخل المرمى مستغلا خروجا خاطئا لحارس المرمى الاسباني باو لوبيس (12).

ونجح مرسيليا في ادراك التعادل اثر دربكة امام المرمى عقب ركلة ركنية انبرى لها القائد ديميتري باييت فشل حارس المرمى الدولي الايطالي جانلويجي دوناروما في ابعادها فتهيأت امام المدافع البرازيلي ليان بيريش فحاول فيراتي إبعادها فهيأها امام تشاليتا-تسار الذي تابعها داخل المرمى الخالي (31).

وكاد نيمار يعيد التقدم لباريس سان جرمان من ركلة حرة مباشرة ابعدها الحارس لوبيس بصعوبة الى ركنية لم تثمر (34).

ومنح ميسي التقدم مجددا لباريس سان جرمان اثر تمريرة عرضية زاحفة من البرتغالي نونو منديش بيد ان الهدف الغي بداعي التسلل على الاخير بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" (40).

وحصل سان جرمان على ركلة جزاء اثر لمسة يد على المدافع فالنتان رونجييه داخل المنطقة اثر تمريرة بينية لنيمار وضحت بعد اللجوء الى "في أيه آر" فانبرى لها مبابي بنجاح على يمين الحارس لوبيس (45+5) مسجلا هدفه الـ21 معززا موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

وعزز مبابي تقدم أصحاب الارض عندما تلقى تمريرة من ميسي داخل المنطقة أنهاها بتسديدة قوية بخارج قدمه اليمنى على يمين الحارس بيد انه الغي بداعي التسلل على الدولي الفرنسي (76).

ونجح المدافع ويليام صاليبا في إدراك التعادل للضيوف عندما استغل ركلة حرة جانبية انبرى لها باييت فتابعها بيمناه داخل المرمى (85)، لكنه الغي بداعي تلتنسلل بعد اللجوء الى "في أيه آر".

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.