الاخبار السياسية

البنتاغون: نحتفظ بـ600 جندي بسوريا.. وقد نخفض عددهم مستقبلاَ في حال ملأ الأوروبيون الفراغ

05.12.2019 | 14:16

أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، مساء الاربعاء، أن عدد قوات بلاده المتبقية في شمالي شرقي سوريا يصل إلى حوالي 600 جندي امريكي، مشيراَ الى أن بلاده قد تخفض مستقبلاَ عدد قواتها، في حال ملأ الأوروبيون الفراغ.

وقال اسبر في مقابلة مع وكالة "رويترز"، أثناء عودته من قمة حلف الناتو التي عقدت في لندن، ان واشنطن اتمت انسحاب القوات الامريكية من شمال شرقي سوريا، ليصبح عدد الجنود الأمريكيين في بقية أنحاء سوريا  نحو 600 عسكري..

وأضاف اسبر ان بلاده لديها القدرة على "زيادة أو خفض" تواجدها العسكري في سوريا وفقا للحاجة والضرورة، غير أن عدد القوات الأمريكية هناك سيتأرجح في المستقبل المنظور عند مستوى 600 عسكري.

 ولم يستبعد اسبر خفض الولايات المتحدة الامريكية مزيداَ من العسكريين الامريكيين من سوريا، في حال ساهم الحلفاء الأوروبيون في مهمة التحالف الدولي بسوريا.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعلن، يوم الاربعاء، خلال زيارته للندن، إنه يرغب في الاحتفاظ بقوات أمريكية لضمان عدم سقوط احتياطات النفط السورية مرة أخرى في يد تنظيم "داعش".

وانسحبت مجموعة من القوات الأمريكية في تشرين الاول الماضي، قبيل بدء الهجوم التركي على شمال سوريا، فيما قررت واشنطن الابقاء على قوة محدودة قرب مناطق حقول النفط لحمايتها وعدم السماح لاي جهة سواء النظام السوري او روسيا او "داعش" بالسيطرة على تلك الحقول.

 سيريانيوز


TAG:

الداخلية: رصد صفحة على الفيسبوك تنشر اخبارا ملفقة عن الليرة.. ومديرها من اصحاب السوابق

اعلنت وزارة الداخلية يوم الخميس انها رصدت صفحة على موقع فيسبوك تسمى "سوق دمشق المركزي" تنشر اخبارا ملفقة عن سعر صرف الليرة مشيرة الى انه من خلال المتابعة تبين انها تدار من شخص من اصحاب السوابق.