الأخبار المحلية

ارتفاع في ساعات التقنين الكهربائي..والكهرباء تبرر وتعد بتحسن نسبي في حزيران

19.05.2022 | 12:05

تشهد المناطق السورية في الأيام الاخيرة، ارتفاعاَ حاداَ في ساعات التقنين الكهربائي، حيث أرجعت وزارة الكهرباء ذلك إلى عدة أسباب، فيما أشارت إلى أن وضع الكهرباء سيتحسن نسبياَ في شهر حزيران المقبل.

وقال مصدر في الكهرباء في تصريح لـ"الوطن"، إن ازدياد ساعات التقنين سببه  عودة معمل الأسمدة لاستجرار نحو 1.2 مليون متر مكعب من الغاز يومياً إضافة لخروج جزء من مجموعات التوليد في بانياس على الخدمة.

ومن أسباب ارتفاع ساعات التقنين انخفاض نسبي في كفاءة توليد مجموعات التوليد بحدود 20 بالمئة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، و ارتفاع الطلب على الكهرباء خلال الأيام الأخيرة لتشغيل المكيفات والبرادات وغيرها بسبب ارتفاع حرارة الطقس، بحسب المصدر.

ولفت المصدر إلى أنه سيكون هناك تحسناَ نسبياَ في الكهرباء في شهر حزيران المقبل، مع دخول جزء من محطة حلب في الخدمة

وارتفعت ساعات التقنين في مختلف المحافظات خلال الأيام الاخيرة، حيث وصلت في  عدد من المناطق إلى 5 ساعات قطع مقابل ساعة وصل.

 سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.