الاخبار السياسية

لافروف: واشنطن تجري اتصالات وراء الأبواب المغلقة مع دمشق

18.01.2023 | 16:14

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الولايات المتحدة اقتنعت بضرورة التعامل مع "السلطات الشرعية" في بلدان مثل سوريا، مؤكدا أن واشنطن تجري اتصالات وراء الأبواب المغلقة مع دمشق.

وشدد لافروف في مؤتمر صحفي حول نتائج عمل الدبلوماسية الروسية في عام 2022، على ضرورة "القضاء على الإرهاب في إدلب وتسوية العلاقات مع الأكراد، محذرا من أن واشنطن تسعى لاستخدام الأكراد لبناء دويلة في سوريا لإزعاج باقي الأطراف، ما يثير قلق تركيا".

وأكد الوزير الروسي أن "تركيا تسعى لتطبيع العلاقات مع سوريا وطلبت مساعدة من روسيا في ذلك، ويجري التحضير لمزيد من الاتصالات في هذا الشأن، بعد اللقاء الثلاثي الروسي السوري التركي في موسكو الشهر الماضي".

وجدد لافروف التأكيد على أن "العقوبات الغربية على سوريا غير مقبولة وهي تستهدف المواطنين"، مضيفا أن "الغرب لا يرغب في عودة اللاجئن السوريين إلى بلدهم ويقوم بتسييس قضية عودتهم".

يذكر أن كل من روسيا وتركيا مازالا يسعيان لإعادة العلاقات التركية السورية، وسط تأكيد أمريكا المستمر رفضها التطبيع مع النظام السوري.

سيريانيوز 


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.