الأخبار المحلية

مصادر معارضة: قتلى أغلبهم أطفال بقصف على قرية بلشون بادلب

19.08.2021 | 12:34

أفادت مصادر معارضة ان قصفاَ استهدف قرية في جبل الزاوية جنوب ادلب، مما أدى إلى سقوط قتلى.

وذكرت المصادر أن القوات النظامية استهدفت قرية بلشون بصواريخ ليزرية، مما أسفر عن مصرع 5 مدنيين، معظمهم من الأطفال.

وتشهد مناطق في ريف ادلب، في الفترة الأخيرة، تصعيداَ في عمليات القصف المتبادل بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة في ريف ادلب، في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار بالمنطقة.

 وفي عام 2017، تم التوصل لاتفاق بين تركيا وروسيا وايران، على إقامة منطقة "خفض تصعيد" في ادلب،  ضمن اجتماعات أستانا المتعلقة بالشأن السوري، إلا أن المنطقة تشهد خروقات بين الحين والأخر، وسط اتهامات متبادلة بين النظام والمعارضة بخرق الاتفاق .

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.