الاخبار السياسية

بريطانيا: عملية جنيف الأفضل للتوصل لتسوية سورية وتشكيل حكومة جديدة

29.11.2017 | 15:44

شددت وزارة الخارجية البريطانية, يوم الثلاثاء, على ضرورة التوصل إلی حكومة جدیدة في سوريا وتصعيد العملية السياسية  من خلال المفاوضات, معتبرة ان عملية جنيف هي الأفضل للتوصل لتسوية الأزمة السورية.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية روز غرفيثز, بحسب تغريدات نشرتها الخارجية البريطانية على صفحتها (تويتر), انه "من المهم خفض التصعيد والصراع بسوريا، كما يجب تصعيد العملية السياسية من خلال المفاوضات من أجل إيجاد حل دائم بونهاء الأزمة والكارثة الإنسانية التي يعيشها السوريون ".

وحثّت المسؤولة البريطانية "المعارضة السورية على توطيد وتعزيز مكانتها السياسية العامة أمام محاولات النظام تقويض تماسكها، والذي يستمر بانتهاكات حقوق الإنسان وارتكاب الفظائع عبر الأعمال العسكرية على الأراضي السورية".

وعن مفاوضات جنيف, اعتبرت المسؤولة البريطانية أن "عملية جنيف، بقيادة الأمم المتحدة بين الأطراف السورية، هي أفضل منتدى للتوصل إلى حل دائم للصراع".

ودعت "جميع الأطراف إلى دعم مفاوضات جنيف التي انطلقت أمس، والتأكيد على الحاجة إلی التوصل إلی حكومة جدیدة غیر طائفیة يمكنها حمایة حقوق جمیع السوریین وتوحيد البلد وإنھاء النزاع ".

ورأت المسؤولة البريطانية أن "رفع الحصار عن مناطق في سوريا وإطلاق سراح المعتقلين والمخطوفين، وتشكيل حكومة شاملة تمثل جميع السوريين وتحترم حقوق الإنسان وتحارب الإرهاب، هي نتائج يمكن أن تحققها أي مفاوضات".

وبدأت الجولة الثامنة من مفاوضات جنيف حول سوريا, يوم الثلاثاء, بلقاء  جمع بين الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا ووفد المعارضة السورية, برئاسة نصر الحريري.

وأكدت أوساط أممية ان الجولة الثامنة من المفاوضات في جنيف ستركز على الدستور والانتخابات بشكل اساسي.

وتمت خلال الجولات السابقة بجنيف, التي لم تتضمن أي لقاء مباشر بين وفدي النظام  والمعارضة السورية وجها لوجه, مناقشة 4 سلات  وهي الحكم الانتقالي، والدستور، والانتخابات، ومكافحة الإرهاب, في ظل خلافات بين المشاركين حول أولوية المواضيع.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.