الاخبار السياسية

نتنياهو: ضرباتنا على سوريا رسالة لإيران بأنه "لا حصانة لها في أي مكان"

25.08.2019 | 19:04

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ان الضربة الإسرائيلية ضد ذراع لـ"الحرس الثوري" الإيراني في سوريا، هي رسالة لإيران بأنه "لا حصانة لها في أي مكان" .

وذكر نتنياهو عبر حسابه على "تويتر"، ان كل دولة ستسمح باستخدام أراضيها لشن هجمات على إسرائيل "ستتحمل العواقب ".

واشار الى ان اسرائيل ستواصل العمل بـ"حزم" ضد ايران ووكلائها بهدف "ضمان أمن إسرائيل".

 وشنت اسرائيل ليلة السبت، هجمات صاروخية على اهداف في بلدة عقربا بريف دمشق، قالت وكالة "ٍسانا" ان الدفاعات الجوية أحبطت معظمها، في حين أقرت اسرائيل بان الضربات استهدفت عناصر لـ"فيلق القدس" خططت لشن هجمات على اهداف اسرائيلية

ونفت ايران استهداف اسرائيل  لأهداف تابعة لطهران، مشيرة الى ان إسرائيل وأميركا "لا تملكان الجرأة" على مهاجمة المواقع الإيرانية .

واستهدف الطيران الاسرائيلي في الفترات الماضية مواقع وأهداف عسكرية تابعة منها تابعة للجيش النظامي ومنها مواقع تابعة لقوات متحالفة مع ايران، في عدة مناطق لاسيما بريف دمشق والمنطقة الوسطى.

وتعارض اسرائيل التواجد الايراني بالاضافة للقوات المتحالفة معها، في سوريا، حيث هددت بشن هجمات اضافية على المواقع التابعة لها، بهدف منع تموضعها عسكريا في البلاد وتزويد اسلحة لـ"حزب الله" اللبناني.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.