أخبار العالم

القضاء العراقي يحكم بالإعدام على 3 فرنسيين ادينوا بالانتماء إلى تنظيم داعش

26.05.2019 | 18:03

اصدر القضاء العراقي يوم الاحد احكاما بالإعدام على 3 فرنسيين ادينوا بالانتماء الى تنظيم داعش كانت قوات سورية الديمقراطية (قسد) قد اعتقلتهم وسلمتهم الى بغداد.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن مسؤول قضائي عراقي قوله ان "المحكومين هم كيفن غونو وليونار لوبيز، وسليم معاشو، الذين اعتقلتهم قوات سوريا الديموقراطية في سوريا، ونقلوا مع تسعة فرنسيين آخرين إلى العراق في شباط الماضي".

وكان القضاء العراقي اصدر أحكاما بالسجن المؤبد على 3 فرنسيين ادينوا بالانضمام إلى داعش في العراق.

وكانت السلطات العراقية أعلنت مؤخرا استعدادها لمحاكمة الجهاديين الأجانب الذين قبض عليهم في العراق أو في سوريا، وخصوصا المتواجدين في قبضة (قسد) بعد استعادة السيطرة على الباغوز آخر جيب لتنظيم داعش في دير الزور.

وتعتبر عودة مقاتلي داعش الاوروبيون المحتجزين في شمال سورية مسألة حساسة للغاية بالنسبة للرأي العام في الدول التي ينتمون إليها.

واقترحت هولندا في مجلس الأمن الدولي الخميس مبادرة لتنظيم محكمة خاصة بملاحقة عناصر تنظيم داعش المتورطين بارتكاب جرائم جماعية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت الولايات المتحدة طالبت في شباط الماضي من بريطانيا وفرنسا وألمانيا والحلفاء الأوروبيين الآخرين استعادة أكثر من 800 مقاتل من تنظيم داعش تم أسرهم في سوريا من أجل محاكمتهم.

وترفض "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) محاكمة الأجانب وتطالب بإرسالهم الى دولهم التي أتوا منها، الا ان الدول الغربية تبدي اجمالا ترددا ازاء ذلك خوفا من رد فعل سلبي من الرأي العام فيها.

سيريانيوز


TAG:

قائد في الحرس الثوري: دول الخليج ستموت عطشا اذا تعرضت بوارج اجنبية لأي حادث

حذر قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الايراني رضا تنكسيري من كارثة بيئية في الخليج العربي في حال "تعرضت بوارج أو غواصات أجنبية تعمل بالوقود النووي لأي حادث " مشيرا الى ان الدول التي تمتلك محطات لتحليه المياه لن يبقى لديها ماء للشرب وستموت من العطش.