الاخبار السياسية

نصر الله: ما يهم المقاومة هو استخراج النفط والغاز من الحقول اللبنانية.. واسرائيل تخشى الحرب

11.10.2022 | 22:12

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الثلاثاء اننا أمام ساعات حاسمة في مسألة ترسيم الحدود واستخراج النفط والغاز وننتظر إعلان الموقف الرسمي من رئيس الجمهورية اللبناني.

واضاف نصر الله، في كلمة له بمناسبة عيد المولد النبوي، أنه "حين يعلن الرئيس اللبناني الموقف المؤيد للاتفاق تكون الأمور بالنسبة للمقاومة قد أنجزت".

وتابع نصر الله ان "العدو الإسرائيلي يخشى الحرب أكثر مما يخشاها اللبنانيون وكل ما يهم المقاومة هو استخراج النفط والغاز من الحقول اللبنانية وأن يحقق الاتفاق المطالب الرسمية للدولة اللبنانية".

وكان نائب رئيس البرلمان اللبناني إلياس بوصعب، قال في وقت سابق الثلاثاء، إن ملف المفاوضات بشأن ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل "تم إنجازه"، وإن بلاده حصلت على كل مطالبها.

ويتنازع لبنان وإسرائيل على منطقة بحرية غنية بالنفط والغاز في البحر المتوسط تبلغ مساحتها 860 كيلومترا مربعا، وتتوسط واشنطن في مفاوضات غير مباشرة بينهما لتسوية الخلاف وترسيم الحدود.​​​​​​​

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.