الأخبار المحلية

سانا: النظامي يواصل انتشاره في منطقة الجزيرة وريف منبج

21.10.2019 | 17:50

أفادت وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، يوم الاثنين، أن وحدات من الجيش النظامي تتابع انتشارها في منطقة الجزيرة وريف مدينة منبج شرق حلب.

وأشارت الوكالة إلى أن النظامي يواصل انتشاره في المنطقة، لمواجهة "العدوان التركي" الذي يواصل هجماته في المناطق المناطق والبلدات الحدودية.

وجاء ذلك بعدما وسع الجيش النظامي، يوم الاحد، نطاق انتشاره في ريف الحسكة، حيث دخل قصر يلدا شمال غرب بلدة تل تمر وثبت نقاطه في محور تل تمر-الأهراس .

و دخل الجيش النظامي، في 13 الشهر الجاري، بلدة تل تمر في ريف الحسكة ومدينتي منبج وعين العرب في ريف حلب الشمالي الشرقي وبلدة عين عيسى ومدينة الطبقة ومطارها العسكري في ريف الرقة.

وجاء انتشار الجيش النظامي بناء على اتفاق تم التوصل إليه بين الأكراد وموسكو ودمشق، يتضمن دخول القوات السورية منطقة الحدود السورية التركية، التي كانت تحت سيطرة "قسد".

ويعتزم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان زيارة موسكو، يوم الثلاثاء، لمناقشة انتشار القوات السورية في "المنطقة الامنة" المزمع إقامتها شمال سوريا،  مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

واتفقت تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، على وقف إطلاق النار وتعليق الحملة العسكرية التركية في شمال شرق سوريا، لمدة 120 ساعة، لإفساح المجال أمام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الآمنة".

سيريانيوز


TAG:

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب تكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.