أخبار الرياضة

حرمان ماليزيا من استضافة بطولة العالم للسباحة لرفضها رياضيين اسرائيليين

27.01.2019 | 22:33

قررت اللجنة الدولية للألعاب البارالمبية حرمان ماليزيا من استضافة بطولة العالم للسباحة لعام 2019، بعد رفضها مشاركة رياضيين اسرائيليين.

وقال رئيس اللجنة، أندرو بارسونز، بعد اجتماع لمجلس إدارة اللجنة في لندن،في تصريحات نشرتها شبكة "bbc"، ان رفض دولة مضيفة مشاركة رياضيين من دولة اخرى لاسباب سياسية، لايوجد الا خيار سوى البحث عن مكان بديل لاستضافة البطولة.

وأكد على ان جميع البطولات العالمية يجب ان تكون "مفتوحة أمام كل الرياضيين والدول المؤهلة للتنافس بأمان ودون أي نوع من التمييز ضدهم".

 من جهتها، نقلت "الاناضول" عن وزير الشباب والرياضة الماليزي، سيّد صادق، ان رفض مشاركة رياضيين إسرائيليين في البطولة جاء "باسم الإنسانية وفلسطين".

واعتبر الوزير ان ان قرار اللجنة لن يغير موقف بلاده، مضيفا: "ماليزيا تتمسك بقرارها باسم الإنسانية وفلسطين".

ويشارك في البطولة، التي كان من المقرر ان تقام بماليزيا خلال الفترة من 29 تموز حتى 4 آب المقبلين.، نحو 600 سباح من 60 بلد .

ورفضت ماليزيا، التي لاتربطها علاقات دبلوماسية مع اسرائيل، مشاركة رياضيين اسرائيليين في البطولة بسب ماوصفته بـ"سوء معاملة الإسرائيليين للفلسطينيين"


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


.

 وأثار القرار الماليزي تنديداً من قبل اسرائيل، ووصفته بـ"المخزي"، وقالت إن القرار جاء نتيجة "العداء الشديد للسامية" الذي تعكسه مواقف رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد.

سيريانيوز


TAG: