الاخبار السياسية

تركيا تقصف مواقع للاكراد و "داعش" شمال سوريا بهدف "فتح ممر لتنفيذ عملية"

22.08.2016 | 23:15

اعلنت تركيا, يوم الاثنين, انها استهدفت مواقع للأكراد قرب منبج بريف حلب وتنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في مدينة جرابلس, مشيرة الى ان الهدف  هو "فتح ممر لتنفيذ عملية".

ونقلت وكالات انباء عن وسائل اعلام تركية قولها ان "مرابض المدفعية المنصوبة داخل الأراضي التركية قصفت مواقع لتنظيم "داعش" في مدينة جرابلس ، ومواقع لوحدات "حماية الشعب الكردي" قرب منبج".

بدورها, نقلت وكالة الانباء (رويترز) عن مسؤول تركي, لم تسمه, قوله ان هدف الجيش من قصف اهدافا للاكراد وداعش شمال سوريا هو "فتح ممر لتنفيذ عملية."

يشار الى ان داعش الذي يسيطر على   مدينة جرابلس ، أطلق خلال الأيام الماضية، قذائف هاون على الخط الحدودي في قضاء قارقامش التابع لولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وجاء القصف التركي بعد ساعات من إعلان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه لا بد من "تنظيف" الحدود بين تركيا وسوريا من تنظيم "داعش", كما رفض رئيس الحكومة التركية بن علي يلدريم, في وقت سابق اليوم,  اقامة كيان كردي في شمال سوريا.

وتتخوف تركيا من تقدم مقاتلين أكراد في المعارك الدائرة بشمال وشمال شرق سوريا وسيطرتهم على عدة مناطق تحاذي حدودها, فضلا عن تمدد تنظيم داعش في مناطق أخرى, حيث سبق ان شنت غارات على معاقل التنظيم ومقاتلين أكراد داخل سوريا, كما شددت من اجراءاتها الامنية على الحدود مع سوريا .

وتتهم انقرة “وحدات حماية الشعب” الكردي بتنفيذ اعتداءات داخل تركيا بالتعاون مع “حزب العمال الكردستاني", ولا تخفي تركيا انزعاجها من الدعم العسكري الاميركي لـ “وحدات حماية الشعب” الكردي في شمال سوريا.

سيريانيوز


TAG: