الأخبار المحلية

إضراب سائقي السرافيس عن العمل في اللاذقية

26.03.2024 | 00:10

أضرب عدد من سائقي حافلات النقل الصغيرة "السرافيس"، عن العمل في كراج جبلة بمحافظة اللاذقية، بسبب فرض مخالفات وإجراءات أخرى بحقهم.

وذكرت مصادر محلية على مواقع التواصل الاجتماعي، ان إضراب السائقين جاء بسبب مخالفات بحقهم مرتبطة بأنظمة الـGPS، إضافة إلى ارتفاع الأجور الكراجية من 5 آلاف ليرة إلى 47 ألفا، فضلاً عن قلة كمية المحروقات الموزعة عليهم.

من جانبه، أعلن عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل والمواصلات في محافظة اللاذقية، أن إضراب السائقين هو "محاولة إثارة الشغب بقصد التمرد ومنع الزملاء من العمل".

وجاء ذلك في وقت تشهد فيه وسائط النقل في حمص ازدحاماً شديداً عقب تخفيض الحكومة مخصصات المازوت لوسائل النقل العامة بالمدينة، بنسبة وصلت إلى 50%، لبعض الخطوط.

وتعاني المحافظات السورية عموماً من أزمة مواصلات خانقة، نتيجة قلة المحروقات مع ارتفاع سعرها، والعجز عن تأمين كميات مدعومة كافية.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.