أخبار العالم

ترامب يعتزم إصدار 100 عفو رئاسي في آخر أيام حكمه

18.01.2021 | 11:20

يعتزم الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، إصدار نحو 100 عفو وتخفيف أحكام يوم الثلاثاء المقبل، وهو آخر يوم كامل له في منصبه.

ونقلت قناة "localnews8" عن 3 مصادر مطلعة، قولها إن ترامب يعتزم اتخاذ عدد كبير من قرارات العفو تشمل مجرمين ذوي الياقات البيضاء ومطربي الراب البارزين وغيرهم.

وصرح مصدران بأن البيت الأبيض عقد اجتماعا يوم الأحد لوضع اللمسات الأخيرة على قائمة العفو.

وقال المسؤولون إن ترامب، الذي كان يقرر العفو وتخفيف الأحكام في وقت ثابت قبل عيد الميلاد، أوقفها مؤقتًا في الأيام التي سبقت والتي تلت أعمال الشغب في 6 كانون الثاني في مبنى الكابيتول الأمريكي مباشرة.

وكشف مساعدون لترامب إن الرئيس الأمريكي كان يركز بشكل استثنائي على عدد أعضاء الهيئة الانتخابية في الأيام السابقة، مما منعه من اتخاذ القرارات النهائية بشأن العفو.

وكان مسؤولو البيت الأبيض قد توقعوا استئناف قرارات العفو بعد 6 الجاري، لكن ترامب تراجع بعد إلقاء اللوم عليه في التحريض على أعمال الشغب.

يشار الى ان الحكومة الأمريكية قد نفذت في وقت مبكر، من صباح السبت الماضي، حكم الإعدام الثالث عشر والأخير تحت إدارة الرئيس دونالد ترامب.

سيريانيوز


TAG:

فرض الحراسة القضائية على شركة MTN

فرضت محكمة القضاء الاداري بدمشق ، يوم الخميس، الحراسة القضائية على شركة MTN المشغل الثاني للخليوي في سوريا، وتم ذلك بناء على دعوى من وزارة الاتصالات السورية.