الأخبار المحلية

لبنان..صدور حكم بحق سوريين بتهمة التعامل مع ضباط اسرائيليين.. واعتقال 2 اخرين بجرم القتل

01.04.2021 | 15:46

اصدرت محكمة في لبنان احكاماَ بحق سوريين اثنين بتهمة التواصل مع ضباط اسرائيليين، فيما تم توقيف 2 اخرين بجرم القتل.

وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام ان إن المحكمة العسكرية ، أصدرت حكمها في حق السوريين مصطفى بدري أحمد، و بدري مصطفى أحمد، بتهمة تزويد إسرائيل بمعلومات عن عناصر تابعين لحزب الله ومراكز له.

وقضى الحكم الاول بـإنزال عقوبة الأشغال الشاقة 5 سنوات في حق الأول، وتجريده من حقوقه المدنية، وبحبس الثاني 3 سنوات وتجريده من حقوقه المدنية.

من جهة اخرى، القت الجهات المختصة القبض على سوريين اثنين (ف-خ) و (ع-ا) لاقدامهما على اطلاق النار على مواطن بعد خروجه من احد المقاهي في محلة الاوزاعي.

وبحسب الوكالة الوطنية، فان الضحية فارق الحياة بعد اطلاق المتهمين الذين كانوا على متن سيارة مستأجرة ،  30 رصاصة في مختلف انحاء جسده.

واقر المتهمان خلال التحقيق، انهما خططا للجريمة قبل تنفيذها بأسبوعين، وعملا على مراقبة تحركات المغدور لعدة مرات،

وأكد المتهم الاول أن الدافع من تنفيذه الجريمة هو التخلص من الضحية كون الاخير رفض تزويجه ابنته، أما الثاني فقد شارك لدوافع مادية كان قد وعده بها الأول.

وياتي ذلك بعد ايام على تقرير اصدرته منظمة "العفو الدولية" اتهمت من خلاله قوى الامن اللبنانية بارتكاب "انتهاكات" بحق لاجئين سوريين جرى اعتقالهم خلال السنوات الماضية بتهم "الإرهاب"، ماحدا بالنائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات الى مطالبة المحكمة العسكرية بالتحقيق في هذه الاتهامات.

 سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.